السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الوطني يدعو لتغليب المصلحة الوطنية العليا وطي صفحة الانقسام

نشر بتاريخ: 12/10/2010 ( آخر تحديث: 12/10/2010 الساعة: 17:51 )
غزة- معا- أكدت هيئة العمل الوطني بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة اليوم الثلاثاء، ان التصدي للمخاطر والتحديات "الجسيمة" التي يتعرض لها الشعب يتطلب تغليب المصالح الوطنية العليا والشروع "الفوري" في طي صفحة الانقسام وبذل الجهود للتوصل لاتفاق وطني شامل لتحقيق المصالحة الوطنية ولاستعادة الوحدة الوطنية.

وقالت الهيئة في بيان وصل "معا" نسخة عنه، "تطل علينا هذه الأيام مناسبة وطنية عزيزة على قلوب كل الشرفاء من أبناء شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية وأحرار العالم، إنها انطلاقة الجبهة العربية الفلسطينية التي تعتبر إحدى ركائز العمل الوطني، التي سطرت صفحات مشرقة في تاريخ شعبنا النضالي عبر الدور الوطني المميز في كافة محطات الثورة الفلسطينية".

وأكدت الهيئة أن الجبهة العربية الفلسطينية كانت دوما من "المنحازين" للعمل الوطني المشترك، معبرة عن موقفها الثابت من رفض الفرقة والإنقسام، داعية إلى المصالحة والوحدة الوطنية لمواجهة المخاطر والتحديات التي تواجه الشعب وقضيته الوطنية.

وأضافت الهيئة "تأتي ذكرى انطلاقة الجبهة هذا العام والشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية يمران في ظروف وتحديات "خطيرة" على كافة المستويات، مما بات يهدد المشروع الوطني برمته، فما تعيشه الساحة الفلسطينية من انقسام سياسي وجغرافي قد القى ظلاله القاتمة على كافة جوانب حياة الشعب الفلسطيني".