السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم- مسيرة تطالب بإستعادة جثمان الشهداء والافراج عن الاسرى

نشر بتاريخ: 12/10/2010 ( آخر تحديث: 12/10/2010 الساعة: 16:41 )
طولكرم- معا- نفذت الحملة الوطنية لإسترداد جثامين الشهداء والكشف عن مصير المفقودين اليوم الثلاثاء، مسيرة جماهيرية انطلقت من خيمة الإعتصام التي نصبت يوم امس الاثنين، على ميدان جمال عبد الناصر وسط مدينة طولكرم، بالتنسيق مع نادي الأسير وتجمع اسر الشهداء.

وشارك بالمسيرة ممثلي الفصائل والمؤسسات ومدراء الدوائر الرسمية والحكومية والاجهزة الامنية، واهالي الشهداء والاسرى، ومتطوعي جمعية لجان العمل الإجتماعي وفرقة الكشافة التابعة لها.

وجابت المسيرة شوارع المدينة، حيث رفع المشاركون من طلبة المدارس "نعشاً" يمثّل جنازة للشهيد، والأعلام الفلسطينية واليافطات التي تنادي بإعادة جثامين الشهداء وصور الاسرى.

ووصلت المسيرة الى مكتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر، والتقى منظموها مع كادر المكتب، وسلموهم رسالة خطية تطالبهم بالضغط على دولة الإحتلال من اجل الإفراج عن جثامين الشهداء، والكشف عن مصير المفقودين.

وقال شريف شحرور منسق الحملة في طولكرم، إن هذه المسيرة جاءت لتعبر عن "الغضب" الشعبي والجماهيري تجاه ممارسات الاحتلال "اللاانسانية"، وللمطالبة بإلزامة وإجبارة على تطبيق التزاماته تجاه الشعوب المقهورة، واحترام حقوقة الجسدية والدينية، عدا عن حقة في ارضة ووطنه والعيش بكرامة.

وقدّم شحرور شكره لكافة المؤسسات والشخصيات التي ساندت وشارك في المسيرة، مشدداً على ضرورة التواصل بشكل دائم من اجل تفعيل قضية وملف الشهداء المحتجزة جثامينهم والكشف عن مصير الفقودين.

بدورهم، طالب اهالي الاسرى بالضغط على سلطات السجون والاحتلال من اجل الإفراج عن ابناءهم، وانهاء معاناتهم، وبشكل خاص المعزولين والمرضى والفيتات والاشبال وذوي الاحكام العالية.