السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الحمزاوي يؤكد للدكتور خاطر دعم بلاده للقدس

نشر بتاريخ: 12/10/2010 ( آخر تحديث: 12/10/2010 الساعة: 19:13 )
رام الله -معا- في إطار الجهود المكثفة التي تقوم بها الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات للكشف عما تواجهه المدينة المقدسة من سياسات إسرائيلية بتهويد المدينة وتهجير أهلها، فقد قام الأمين العام للهيئة الدكتور حسن خاطر بزيارة السفير المغربي محمد الحمزاوي هذا اليوم في مقر السفارة المغربية برام الله، استعرضا خلالها الممارسات الإسرائيلية التي تستهدف هوية القدس وواقعها من خلال ما يجري من استيطان واعتداءات على المقدسيين وممتلكاتهم.

وشكر خاطر العاهل المغربي محمد السادس رئيس لجنة القدس على دوره البارز في دعم المدينة ومساندة أهلها.

واضاف" أن هذا ليس غريبا على جلالته فطالما وقف الملك محمد السادس ومن قبله جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني مواقف مشرفة تجاه تعزيز صمود القدس وما تواجهه من تحديات واعتداءات إسرائيلية متواصلة".

وتابع الدكتور خاطر قوله" أننا نأمل بدور أكبر ومتزايد من المملكة المغربية عربيا ودوليا للجم إسرائيل وثنيها عما تقوم به حيال المقدسات والفلسطينيين في القدس بشكل خاص وفلسطين عامة. منوها إلى الدور المناط من العالمين العربي و الإسلامي بل والدولي لدعم صمود المقدسيين والحفاظ على الهوية العربية والدينية للمدينة المقدسة، سيما وأنه سيعقد مؤتمر القدس الدولي في الدوحة مطلع العام المقبل".

من جانبه أكد السفير المغربي دعم بلاده المتواصل للمدينة المقدسة ورفضه كل الإجراءات التعسفية التي يقوم بها الإحتلال الإسرائيلي، داعيا لاتخاذ موقف عربي ودولي مشترك لوقف كل الممارسات الإسرائيلية التي طالت كل المقدسات سواء الإسلامية منها أو المسيحية.

وتأتي زيارة الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية الدكتور حسن خاطر للسفير المغربي تحت سياق تفاعل الهيئة مع الجهات والهيئات الدبلوماسية، من خلال النشاطات التي تقوم بها الهيئة لنصرة القدس والمقدسات على مختلف الصعد.