الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة لحكام القطاع و حنيدق ممثلا لقسطين ببطولة ليبيا بكرة القدم

نشر بتاريخ: 12/10/2010 ( آخر تحديث: 12/10/2010 الساعة: 18:38 )
غزة - معا - عبد المعطي أبو غرقود - أكد الناطق الإعلامي للجنة الحكام عصام بشير بأن لجنة الحكام عقدت اجتماعا في مقر الاتحاد الفلسطيني بكرة القدم بحضور رئيس لجنة الحكام بالاتحاد إسماعيل مطر و نائب رئيس اللجنة جمال أبو حشيش ، حيث تدارست اللجنة أمور هامة تخص التحكيم الفلسطيني عامة و التحكيم بالمحافظات الجنوبية خاصة .

ففي بداية الجلسة أكد إسماعيل مطر رئيس دائرة الحكام على ترابط لجنة الحكام بالضفة و غزة و أن اللجنة جزء و مكون رئيسي من اتحاد كرة القدم ونوه أن اللواء الرجوب يبذل جهودا جبارة لرفع سمعة التحكيم الفلسطيني في المحافل العربية و الأسيوية و الدولية و تزامن انطلاق الدوري مع انطلاق دوري المحترفين بالضفة يزيد من أعباء لجنة الحكام في المحافظات الشمالية و الجنوبية, و أكد اهتمام اللواء باستقدام محاضرين دوليين لقطاع غزة عن طريق معبر رفح البري .

في حين أكد جمال أبو حشيش نائب رئيس اللجنة على ضرورة الاهتمام بالحكم و صقله جيدا استعدادا للمرحلة القادمة و التي سوف تكون صعبة للجميع و خاصة أن هناك صعود و هبوط للأندية وكما نوه إلى ضرورة الاهتمام و العناية بمراقب المباراة حتى يستطيع كتابة التقرير الكامل عن سير المباراة من ناحية تحكيمية و تم الاتفاق على النقاط التالية:
* أخذت اللجنة علما بمجهود اللواء جبريل الرجوب بعمل دورة لحكام النخبة لفلسطين سواء في المحافظات الجنوبية أو الشمالية في جمهورية مصر العربية خلال المدة القادمة على أن تجمع حكام فلسطين معا لأول مرة ، و ستكون نموذجا للتعاون بين الاتحاد في الضفة و غزة و ستكون فرصة لاكتساب و تبادل الخبرات الحكام معا .

* قررت لجنة الحكام بعد دراسة بسفر الحكم الدولي الخماسي عدنان حنيدق ممثلا لحكام فلسطين في بطولة حوض البحر الأبيض المتوسط في ليبيا في الفترة الواقعة من 1/11—10/11 للكرة الخماسية و تتمنى اللجنة و حكام فلسطين النجاح للحكم لعكس صورة طيبة عن حكام فلسطين .

*تم تكليف عضو اللجنة سعيد محسن و عبد المعطي أبو غرقود و سعود حمد للتحضير لدورة الحكام للشواطئ لاقامة الدورة في نادي الصداقة

*تم تكليف عصام بشير و محمد الشخريت لإلقاء محاضرات في قانون كرة القدم لمدرسي التربية الرياضية بمدارس وزارة التربية و التعليم بغزة خلال الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الحالي بعد طلب رسمي من الوزارة و مباركة الاتحاد لهذه الخطوة.

* عقد ورشة عمل لحكام القطاع يوم الجمعة الموافق 22/10الساعة التاسعة صياحا في نادي الصداقة على أن يتم تكليف أمين سر اللجنة إبراهيم أبو العيش و أمين الصندوق عبد المعطي أبو غرقود بعمل برنامج كامل لورشة الحكام حيث ستستمر الورشة يوما كاملا تخللها بعض الفقرات الترفيهية للحكام ووجبة غذاء. على أن يتم عرض البرنامج في الاجتماع الاسبوعي للجنة يوم الأحد القادم 17/10في نادي اتحاد دير البلح .