الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو زنيد: الجولات الإستفزازية للقدس تهدف لمواصلة الاعتداءات

نشر بتاريخ: 13/10/2010 ( آخر تحديث: 13/10/2010 الساعة: 08:27 )
القدس -معا- أكدت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني جهاد أبو زنيد، بأن الجولات الإستفزازية التي يقوم بها وزراء متشددون في حكومة الإحتلال، تهدف الى منح الضوء الأخضر للمستوطنين بالإستمرار في أعمال العربدة والجرائم بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في مدينة القدس".

وقالت النائب أبو زنيد في تصريح صحافي، اليوم، " أن الجولة الأخيرة لوزراء حكومة الإحتلال وأعضاء الكنيست لأحياء عربية في البلدة القديمة ومدينة القدس تهدف بشكل أساسي لا يقبل الشك، بأن نوايا لدى الإحتلال لإطلاق العنان للمستوطنين بمواصلة إعتداءاتهم بحق شعبنا وأطفالنا".

واضافت النائب أبو زنيد أن أعمال الدهس المتعمد التي ينفذها المستوطنون بمركباتهم ضد أطفالنا، إنما هي سابقة خطيرة تفتك بأبنائنا وطلابنا، وتزيد من حجم المعاناة الحقيقية التي يعانيها الأطفال المقدسيون في المدينة جراء حرمانهم من أبسط حقوقهم، مشددة على ضرورة وقوف الهيئات الحقوقية المعنية بالطفولة، للنظر الى الجرائم التي يرتكبها المستوطنين بحق أطفالنا في القدس.

وأكدت النائب أبو زنيد، تعهد ما يسمى بـ" وزير الأمن الداخلي في حكومة الإحتلال" إنما هي إعلان صريح وضوء أخضر للمستوطنين لزيادة جرائمهم بحق أطفالنا، الذين يخوضون معركة الدفاع عن أرضهم ومدينتهم المقدسة".

وطالبت النائب أبو زنيد، المجتمع الدولي بكافة هيئاته ومؤسسات الحقوقية والإنسانية لضرورة التحرك الفوري والعاجل من أجل وضع حد لكافة جرائم المستوطنين اليومية بحق أبناء شعبنا وخاصة الأطفال، وإجبار الإحتلال على الإلتزام بالإتفاقيات والمواثيق الخاصة بالطفولة.