السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية رام الله تستقبل وفدا من البلدية التوأم تروندهايم النرويجية

نشر بتاريخ: 13/10/2010 ( آخر تحديث: 13/10/2010 الساعة: 10:24 )
رام الله -معا- استقبلت بلدية رام الله وفدا من البلدية التوأم تروندهايم النرويجية ، وضم الوفد رئيسة البلدية ريتا اوترفيك وعدد من أعضاء المجلس البلدي إضافة الى عدد من مجلس بلدي أطفال تروندهايم وعدد من السياسيين من النرويج، وكان في استقبالهم رئيس البلدية بالإنابة د.فهد حبش وعدد من أعضاء المجلس البلدي ومدير عام البلدية إضافة الى مديرة العلاقات العامة مها شحادة .

وتأتي زيارة الوفد النرويجي إلى بلدية رام الله في إطار التوأمة التي تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي بين المدينتين في عدد من المجالات الثقافية والتعليمية، وتخلل الاستقبال كلمة ترحيبية بالوفد في قاعة بلدية رام لله ألقاها د. حبش وتم اطلاع الوفد على التطورات الحاصلة عدد من المشاريع المشتركة بين رام الله وتروندهايم، ومن ضمنها مشروع حديقة الأمم ومجلس بلدي الأطفال وبرنامج تبادل الخبرات وعدد من النشاطات الثقافية والتعليمية بين البلدين.

من جانبها شكرت رئيسة بلدية تروندهايم البلدية على الاستضافة معربة عن أملها في زيادة عدد المشاريع في المستقبل مع مدينة رام الله، مؤكدة اهمية العلاقة المميزة التي تربط المدينتين وعدد من مؤسساتها المختلفة .

وقام الوفد عقب الانتهاء من الاجتماع بزيارة حديقة الأمم التي ساهمت بلدية تروندهايم في عمل تصميمها وفي دعم جزئي لتنفيذ الحديقة واطلع الوفد على الأعمال الفنية الموجودة في الحديقة والتي تمثل الدول والشعوب الصديقة، وفي ضوء هذه الزيارة تم الاتفاق على أن تقوم بلدية تروندهايم بالتنسيق مع توأمتها رام الله على إقامة زاوية فنية تمثل مدينة تروندهايم في حديقة الأمم بداية العام القادم وزار الوفد ايضا الشارع الذي يحمل اسم مدينة تروندهايم وتم اخذ صورة تذكارية في الموقع . ومن ثم توجه الوفد الى مكتب عضو المجلس التشريعي د.حنان عشراوي للاطلاع على الأوضاع الفلسطينية الراهنة.

وعلى هامش الوفد الرسمي الذي زار البلدية كان وفد آخر من مجلس بلدي الأطفال من تروندهايم في ضيافة مثيله لمجلس بلدي الأطفال في رام الله حيث تم عمل برنامج بين مجلسي بلدي الأطفال المكون من طلاب المدارس من كلا الطرفين ينفذ على مدار أسبوع، هدف إلى التعرف على أنشطة المجلسين وتبادل الأفكار وزيارة بعض المدارس إضافة الى تبادل الخبرات فيما بينهما.

وفي ذات اليوم، قام الوفد النرويجي بزيارة مخيم الامعري في محافظة رام الله والبيرة حيث تربط مركز شباب الأمعري أيضا علاقة مع مؤسسة شبيهة في مدينة تروندهايم وذلك عبر علاقة التوأمة مع مدينة رام الله وتم بحث آفاق تطوير العلاقة، ومن ثم حضر الوفد افتتاح معرض الصور المشترك بين أطفال مدينة رام الله وأطفال مدينة تروندهايم بعنوان خريطة الكنز المقام في سرية رام الله الأولى بمشاركة الفنانة آن هيلين .

هذا ومن المقرر أن تستمر زيارة الوفد لمدة يومين تلتقي فيها رئيسة البلدية جانيت ميخائيل الوفد بعد عودتها الى ارض الوطن عقب توقيع اتفاقية توأمة مع بلدية لوبلين البولندية لمناقشة المشاريع المستقبلية مع بلدية تروندهايم .