الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية: الاستيطان يبتلع ويدمر محافظة سلفيت وسط غياب إعلامي

نشر بتاريخ: 13/10/2010 ( آخر تحديث: 13/10/2010 الساعة: 10:18 )
سلفيت -معا- قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في محافظة سلفيت ان الاستيطان يبتلع المحافظة وان بناء الوحدات الاستيطانية لا تتوقف على مدار الساعة وسط غياب إعلامي .

وأكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ان الاحتلال يمنع البناء في مناطق “ C” وان قرى وبلدات سلفيت اصبحت معزولة في كانتونات متباعدة .

واشارت الى ان سلطات الاحتلال تقوم بسرقة الحجارة والصخور غرب سلفيت وتلوث البيئة بالمياه العادمة وتجرف الاراضي لصالح الاستيطان وتمنع حتى المزارعين من الوصول الى حقولهم خلف الجدار لقطف الزيتون ،وتغلق الطريق الرئيس للمحافظة ، وتحاول بكل السبل تهويد المحافظة التي بلغ عدد المستوطنات والتجمعات فيها اكثر من قراها وبلداتها.

وطالبت وسائل الاعلام بتركيز الضوء على ما يجري من تهويد وتخريب للمحافظة والذي لا يتوقف على مدار الساعة ما يتسبب بتحويل الضفة الى كانتونات معزولة وقتل حلم الدولة الفلسطينية لان ما يجري في محافظة سلفيت هو نفسه ما يجري في جميع محافظات الضفة وبنسب متفاوتة.

وطالبت الجبهة بتفعيل المقاومة الشعبية لوقف استنزاف المحافظة وان الوقت لا يعمل في صالح المحافظة ولا قيام الدولة الفلسطينية في ظل مواصلة الاستيطان .

واكدت الجبهة ان الاحتلال يريد الفلسطينيين ضعفاء ومجردين من أي سلاح وان الشرعية الدولية تقف عاجزة امام الاحتلال الذي يضرب بها عرض الحائط ، وان اللغة الوحيدة والشرعية هي ما اقرته المواثيق الدولية لاي شعب يقع تحت الاحتلال وهي المقاومة.