السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤتمر الطاقة الدولي الرابع- فلسطين في مراحل متقدمة من التحضير

نشر بتاريخ: 13/10/2010 ( آخر تحديث: 13/10/2010 الساعة: 12:38 )
رام الله- معا- تعمل نقابة المهندسين وكافة اللجان الخاصة بمؤتمر الطاقة الدولي الرابع كخلية نحل، واصلة ليلها نهارها بهدف انجاز التحضيرات لهذا الحدث الضخم في مطلع العام 2011 حيث يجري التحضير لهذا المؤتمر منذ أكثر من خمسة أشهر.

ومما يدل على مدى الإهتمام الدولي بهذا الحدث فقد ورد نتيجة الدعوة للمشاركة بالمؤتمر ما يقارب ستون ورقة عمل لمشاركين بالمؤتمر من عدد كبير من الدول برز أهمها بمشاركة وفود من بريطانيا، ايطاليا، اسبانيا، المانيا والأردن وعدد من الحضور من دول العالم المختلفة.كما ويشارك في هذا المؤتمر عدد من الخبراء الدوليين والمحليين كمتحدثين رسميين بالمؤتمر.

وسعيا منها لتبني هذا المؤتمر الوطني فقد كان لسلطة الطاقة الفلسطينية اهتمامها الواضح بهذا المؤتمر حيث سيمثل رئيس الوزراء بهذا المؤتمر معالي الدكتور عمر كتانة – رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية كما وتنتظر اللجنة التحضيرية المشرفة على تنظيم المؤتمر الردود الرسمية من كافة الجهات ذات العلاقة بهدف تمثيل أكبر شريحة من المجتمع وذوي العلاقة بهذا المؤتمر.

وفي خطوة وطنية أخرى فقد بادرت العديد من الشركات الوطنية لرعاية هذا المؤتمر حيث سيتم الإفصاح عن هذه الشركات والمؤسسات بالقريب العاجل في حين يستمر تسجيل الشركات الراغبة بالرعاية نظرا لوجود عدد من الدرجات الشاغرة للرعاية. كما وتجري التحضيرات لعقد معرض للشركات العاملة في هذا القطاع بفلسطين على هامش المؤتمر.