الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الثقافي الفرنسي في نابلس يُنظم حفلاً موسيقيا ويفتتح معرضا فنيا

نشر بتاريخ: 13/10/2010 ( آخر تحديث: 13/10/2010 الساعة: 14:11 )
نابلس -معا- نظم المركز الثقافي الفرنسي في نابلس حفلا موسيقيا لاساتذة معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى- فرع نابلس ً في قاعة المركز وذلك بمناسبة افتتاح معرض "موسيقى تشكيلية" للفنان علي الشيخ وذلك بحضور مديرة المركز كريستيل دورفال و طاقم معهد إدوارد سعيد للموسيقى- فرع نابلس ونخبة من محاضري كلية الفنون في جامعة النجاح و جمع غفير من الحضور والمهتمين.

وفي البداية، رحب عبد الحكيم صباح من المركز الثقافي الفرنسي بنابلس بالحضور مباركا لمعهد ادوارد سعيد افتتاح الفرع الجديد في نابلس ومثمنا تعاونهم في اقامة هذا الحفل الموسيقي بمناسبة افتتاح معرض الفنان علي الشيخ "موسيقى تشكيلية" فمن عنوان المعرض جاءت فكرة تنظيم الحفل الموسيقي بمبادرة من الفنان حبيب الديك.

ومن جهتها شكرت أمل الششتري من معهد إدوارد سعيد للموسيقى أسرة المركز الثقافي الفرنسي بنابلس على حسن التعاون في تنظيم هذا الحفل الموسيقي، مؤكدة بأن هدف المركز الثقافي الفرنسي بنابلس ومعهد إدوارد سعيد للموسيقى هو واحد ألا وهو نشر الهوية والثقافة الموسيقية والفنية في داخل المجتمع الفلسطيني من أجل أن يبقى الفن راقياً، والوصول إلى كافة شرائح المجتمع الفلسطيني.

وقدمت الششتري نبذة عن معهد إدوارد سعيد للموسيقى والهدف الذي تأسس من أجله المعهد وهو تعليم الموسيقى أكاديمياً ونظرياً وعملياً، وتعليم الموسيقى الشرقية والغربية.

وأكدت على أن المعهد قد دشن مؤخراً فرعه الجديد في محافظة نابلس وذلك من أجل الوصول إلى كافة شرائح المجتمع الفلسطيني، ومن بعدها قام بعض الموسيقيين من معهد إدوارد سعيد بالعزف على بعض الآلات الموسيقية، لاقى اعجاب الجمهور.

يذكر بأن الفنان علي الشيخ هو من مواليد خانيونس وحصل على شهادة البكالوريوس من كلية الفنون في جامعة النجاح الوطنية بنابلس والماجستير من جامعة حلوان في مصر.