الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القواسمي يعقد اجتماعا مع ممثلي اتحاد الصناعات الهندسية والمعدنية

نشر بتاريخ: 13/10/2010 ( آخر تحديث: 13/10/2010 الساعة: 14:23 )
البيرة معا- عقد وزير الحكم المحلي د. خالد القواسمي في مقر الوزارة بمدينة البيرة اجتماعاً مع ممثلي اتحاد الصناعات الهندسية والمعدنية حيث تم خلال الاجتماع بحث عدد من القضايا والأمور التي تهم الاتحاد .

كما تم بحث احتياجات منطقة خربة قلقس جنوبي مدينة الخليل وما تحتاج إليه من مشاريع بنى تحتية كون قلقس كانت تدار من قبل لجنة مشاريع وتم ضمها مؤخراً إلى بلدية الخليل.

ووعد القواسمي بتوفير ما تحتاج إليه المنطقة من مشاريع في مجال البنية التحتية وخاصة إنشاء مركز طوارئ على أن يتم إنشاؤه في الفترة القريبة بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وتكمن أهمية هذا المشروع كون المنطقة تقع بالقرب من المنطقة الصناعية حيث من الممكن وقوع حوادث عمل تقتضي وصول سيارات الإسعاف إلى المنطقة وذلك يتطلب فترة طويلة من الوقت كما أن المركز سوف يساعد على تقديم خدمات سريعة ومريحة للمنطقة والعاملين فيها ومن الجدير ذكره أن هذا الاجتماع جاء في سياق سياسة الحكومة بالإهتمام ودعم الصناعات المحلية وتلبية ما يسهل عملها.

على صعيد آخر التقى الوزير القواسمي وبحضور وكيل الوزارة م.مازن غنيم المحامي فريد الجلاد رئيس مجلس القضاء الأعلى وطرح الجلاد موضوع استحداث وتنشيط محاكم البلديات وإمكانية زيادة فترة عملها الخاص ببحث كافة القضايا المرفوعة على البلديات في المحاكم ووعد القواسمي بدراسة الموضوع وتسهيل عمل البلديات حتى يتم انشاء تلك المحاكم.