الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية الفلسطينية تدين محاكمة أبو رحمة وتعتبره غير قانوني

نشر بتاريخ: 13/10/2010 ( آخر تحديث: 13/10/2010 الساعة: 14:40 )
بيت لحم -معا- دانت الجبهة العربية الفلسطينية الحكم الصادر عن محكمة عوفر الإسرائيلية بحق منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين عبد لله أبو رحمة، بالسجن لمدة عام، إضافة إلى ستة أشهر مع وقف التنفيذ لمدة ثلاثة أعوام، وغرامة مالية بقيمة خمسة آلاف شيكل.

وقالت الجبهة في تصريح صحفي لها أن قرار المحكمة غير قانوني وباطل، باعتبار أن أبو رحمة كان يمارس مقاومة مشروعة وحقاً من حقوق الإنسان التي كفلتها كافة المواثيق الدولية، وتساءلت الجبهة لماذا يحاكمم أبو رحمة في محكمة غير شرعية وبحكم باطل وغير شرعي؟ وأضافت: انه مارس حقه في مقاومة الاستيطان وسياسة نهب الأراضي والجدار الغير شرعي وغير قانوني وفقاً لتوصية محكمة العدل العليا في لاهاي.

وتابعت الجبهة أن محاكمة المناضل أبو رحمة باطلة وغير شرعية ولا تستند إلى قانون سوى قانون الظلم والعربدة الإسرائيلية بينما نضاله السلمي ضد الجدار ونهب الأراضي يستند إلى كافة المواثيق والقرارات والقوانين الدولية ، والأولى أن يحاكم الاحتلال على ما يقترفه من جرائم بحق أرضنا وشعبنا الفلسطيني.

وأضافت الجبهة: إن قرار المحكمة بحق أبو رحمة وغيرها من القرارات الظالمة والمجحفة بحق الذين يناضلون من اجل استرداد أراضيهم المسلوبة من الاحتلال لصالح بناء الجدار، لن تثني عزيمة الشعب الفلسطيني من مواصلة نضاله حتى وقف الاستيطان وإزالة جدار الفصل والضم العنصري .

ودعت الجبهة كافة المؤسسات الحقوقية والقانونية الدولية إلى إدانة الحكم الصادر بحق أبو رحمة والتدخل العاجل للإفراج عنه، وممارسة دورها في وقف انتهاكات إسرائيل للقانون الدولي .