الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعليم البيئي يشكل المنتدى النسوي البيئي الأول

نشر بتاريخ: 13/10/2010 ( آخر تحديث: 13/10/2010 الساعة: 20:05 )
بيت لحم- معا- نظم مركز التعليم البيئي اليوم الاربعاء، لقاء للمنتدى النسوي البيئي الأول حضره 27 سيدة من مجالس أولياء الأمور في عدد من مدارس.

ويشار ان المدارس هم "الإنجيلية اللوثرية بيت ساحور" و"مدرسة دار الكلمة" و"مدرسة طاليثا قومي" و"مدرسة قرية الأطفال" و"مدرسة البطريركية اللاتينية بيت ساحور" و"مدرسة راهبات مار يوسف بيت لحم".

وبدء اللقاء بكلمة ترحيبية من المشرفة دعاء سلامة حيث عرفت المشاركات بأهم مشاريع وبرامج وأنشطة المركز، تبعها محاضرة عن أهداف ورؤيا المنتدى والبرامج البيئية المتوقع تنفيذها مع عضوات المنتدى والخاصة بتغيير استراتيجيات المدارس المتعلقة بالبيئة المدرسية والضغط كأولياء أمور للطلبة على الإدارات لتحسين الوضع البيئي والصحي.

وقام سيمون عوض المدير التنفيذي للمركز بتقسيم السيدات إلى مجموعات عمل قاموا من خلالها مناقشة عدة مواضيع ومنها: المقصف المدرسي وأهمية بيع الأغذية الطبيعية غير الضارة، والمرافق الصحية وأهمية الاعتناء بنظافتها على مدار اليوم الدراسي، بالإضافة إلى البرامج التعليمية المتعلقة بتغيير السلوكيات داخل المدرسة وفي البيت واليات التقليل من النفايات الصلبة داخل مدارسهم.

وقد اثنت السيدات المشاركات على دور مركز التعليم البيئي في رفع مستوى الوعي لدى شرائح المجتمع والعمل على تغيير السلوكيات السلبية للأفراد تجاه البيئة.