الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دلياني: تقرير مراقب اسرائيل بحق المنازل العربية دعوة للبطش بأهل القدس

نشر بتاريخ: 13/10/2010 ( آخر تحديث: 14/10/2010 الساعة: 05:50 )
بيت لحم- معا- قال ديمتري دلياني عضو المجلس الثوري لحركة فتح إن توصية مراقب اسرائيل ميخا لندنشتراوس بهدم المزيد من المنازل في القدس العربية المحتلة وخاصة في منطقة سلوان ما هو الا تحريض على المزيد من تطبيقات سياسة العقاب الجماعي وانتهاكات القانون الدولي وحقوق الانسان التي تمارسها حكومات الاحتلال المتعاقبة بحق المقدسيين.

وأضاف دلياني أن توقيت تقرير مراقب حكومة الاحتلال التحريضي لهدم المنازل الفلسطينية في القدس وخاصة سلوان جاء بالتزامن مع تصاعد جرائم المجموعات الاستيطانية وكتعبير عن حالة الارتباك التي تعاني منها اسرائيل نتيجة الهبات الجماهيرية المقدسية الرافضة لسياسات القمع والتهويد.

وأشار الى أن مراقب الاحتلال يتشارك مع مجموعات المستوطنين في دفع حكومة نتنياهو وأذرعها المختلفة لارتكاب المزيد من الانتهاكات بحق المواطنين الفلسطينيين في مدينتهم.

واعتبر دلياني الجزء الخاص من التقرير الذي يتحدث عن التشديد الأمني المرافق لعمليات هدم المنازل أنه دعوة صريحة للبطش بأهل القدس مؤكداً أن هذه الأساليب لم ولن تردع الانسان الفلسطيني عن الدفاع عن حقه ووجوده.

كما انتقد دلياني التقرير واعتبره مناف للحقيقة حيث أن العدد الكبير من المنازل التي يعتبرها لندنشتراوس "غير قانونية" هي منازل قائمة منذ ما قبل اقامة دولة الاحتلال وحرب حزيران 67.