الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير غنيم يشارك اهالي الجانية بقطف ثمار الزيتون

نشر بتاريخ: 13/10/2010 ( آخر تحديث: 13/10/2010 الساعة: 21:52 )
رام الله- معا- اكد وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم اليوم على اهمية تمسك ابناء الشعب بارضهم والعمل فيها والدفاع عنها.

وعبر غنيم في تصريحات ادلى بها خلال مشاركته لعدد من مزارعي قرية الجانية غرب رام الله بقطف ثمار الزيتون برفقة حشد من موظفي وزارتي الدولة والزراعة تقدمهم علي عامر رئيس وحدة الجدار والاستيطان في الوزارة ود.حمد الله حمد الله مستشار وزير الزراعة لشؤون الجدار والاستيطان عن اعتزاز وزارته وكافة ابناء الشعب بصمود وبقاء اهل الجانية فوق ارضهم وزراعتها والتشبث بها رغم المخاطر اليومية التي يعانوها، بفعل اعتداءات المجموعات الاستيطانية.

وذكر غنيم ان حماية الارض واشجار الزيتون واجب وطني وان على الجميع تحمل مسؤولياتهم ليس خلال موسم جني الثمار بل طوال العام، مشيرا الى ان زيادة الاعتداءات وتوزيع الادوار بين جيش الاحتلال ومستوطنيه يجب ان يقابل كما هو حاصل بمزيد من الثبات والصمود والمقاومة التي تعكس تمسك الشعب في كافة اماكن تواجده بارضه وبحقوقه الوطنية المشروعة.

ومن ناحيته ذكر د.حمد الله ان وزارة الزراعة اعدت برنامجا متكاملا لسلسلة من الفعاليات والانشطة الطوعية التي تستهدف دعم المزارع خلال موسم قطف الزيتون وذكر حمد الله ان البرنامج الذي ينتهي اواخر هذ الشهر يتضمن مشاركة واسعة لموظفي الوزارت والمؤسسات الرسمية بالاضافة للمتضامنين الاجانب في عملية قطف ثمار الزيتون.

وقال حمد الله: "إن هذه المشاركة رغم رمزيتها لا انها توجه رسالة للاحتلال ومستوطنيه تؤكد تمسك الشعب بهذه الارض وهذه الشجرة المباركة.

هذا وقد اعرب اهالي الجانية الذين شاركوا في عملية جني الزيتون عن سعادتهم وتقديرهم البالغ لهذه المشاركة.