الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العشرات من المواطنين في رام الله يشاركون بالمسيرة التي دعا لها حزب الشعب للتنديد بالعدوان الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 16/07/2006 ( آخر تحديث: 16/07/2006 الساعة: 20:25 )
رام الله -معا- شارك العشرات من أبناء محافظة رام الله والبيرة مساء اليوم في المسيرة التي دعا اليها حزب الشعب الفلسطيني للتنديد بالعدوان الاسرائيلي على فلسطين ولبنان.

وانطلقت المسيرة من دوار المنارة، وسط المدينة واجابت بعد ذلك شوارع مدينة رام الله المحيطة بالدوار، حيث ردد المشاركون الهتافات المؤيدة والداعمة للبنان مقاومة وشعباً في تصديه للاحتلال الاسرائيلي، وانتقد المشاركون المواقف العربية والدولية التي وصفوها بالمتواطئة مع اسرائيل في عدوانها المتصاعد.

وخاطب أمين عام حزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي المتظاهرين، منددا بالعدوان الاسرائيلي على لبنان، ومنتقدا المواقف العربية والدولية وخصوصا الموقف الامريكي، وذلك بعد استخدام امريكا لحق النقض "الفيتو" في مجلس الامن ضد مشروع قرار ادانة اسرائيل.

وأكد الصالحي على ضرورة حل قضية الاسرى الفلسطينيين والعرب على أساس تبادل الأسرى بين الفلسطينيين وحزب الله من جهة واسرائيل من جهة أخرى، كما حيى الصالحي حزب الله وأمينه العام حسن نصر الله لشجاعته .

وأضاف الصالحي : ان الفعاليات الجماهيرية ستتواصل بحيث ستكون هناك خيم اعتصام أمام مقرات الصليب الأحمر لتقول للعالم أجمع كفى لهذا الاحتلال الاسرائيلي الذي يضرب ويدمر في كل يوم والذي يصيب ويقتل بقذائفه الأطفال والمدنيين سواء أكانوا فلسطينيين أو لبنانيين، وأيضا لاعادة الفعل للعمل الجماهيري وللدور الشعبي.

من جهته تسائل القيادي في حزب الشعب عصام بكر لماذا لا نحول ليل المستوطنات الاسرائيلية الى نهار؟ ولماذا لا تغلق الطرق الالتفافية المؤدية للمستوطنات الاسرائيلية؟، واعدا بأن تواصل رايات الكفاح الوطني خفقانها وبان لا تسقط طالما هناك شعب قادر على حملها ورفعها.

ومن المقرر أن تخرج غدا مسيرة جماهيرية في رام الله أيضا دعت اليها القوى الوطنية والاسلامية في المحافظة للتنديد بالعدوان الاسرائيلي.