الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقالة تدعو لتجريد عبد ربه من اي منصب عقب تصريحه الاخير

نشر بتاريخ: 14/10/2010 ( آخر تحديث: 14/10/2010 الساعة: 18:42 )
غزة- معا- دعت الحكومة المقالة اليوم الخميس، منظمة التحرير الفلسطينية الى طرد ياسر عبد ربه امين سر منظمة التحرير الفلسطينية، من أي منصب يتحدث فيه باسم الشعب الفلسطيني او أي من مؤسساته القيادية قائلة أنه لا يمثل أي فصيل وطني في ساحة العمل الوطني.

ونددت المقالة على لسان ناطقها طاهر النونو في تصريح وزع على وسائل الإعلام بالتصريحات التي أعلنها عبد ربه يوم أمس الاربعاء، حول الاعتراف بدولة الاحتلال كما يريد مقابل دولة فلسطينية على حدود اراضي فلسطين المحتلة عام 1967.

وقالت ان هذه التصريحات تخالف الثوابت الوطنية الفلسطينية وتتعارض مع حقوق الشعب الفلسطيني وتتنافى مع الاجماع الوطني وتعطي تنازلات خطيرة لصالح الاحتلال.

وأكدت المقالة ان هذه التصريحات غير ملزمة لاحد وتشكل "طعنة" في ظهر كل لاجئ فلسطيني وكل مواطن، " لانها تعطي حقا للاحتلال في ارضنا ووطنا وتحرم اللاجئين من حق العودة وتحرم المواطنين الفلسطينيين من حق الاقامة في أرضهم وممتلكاتهم التي عضوا عليها بالنواجذ منذ العام 1948"، كما اوضح النونو.

واعتبرت ان هذا الموقف الذي أعلنه عبد ربه يشير إلى منهجية التفكير لدى قيادة منظمة التحرير المستعدة للذهاب الى أبعد مدى في التنازل عن حقوق اشعب الفلسطيني.

وقال النونو متابعاً: "هذا يؤكد ما نكرره بأن القيادة الحالية لمنظمة التحرير غير مؤتمنة على مصالح شعبنا وثوابته ولا تعبر عن آمال وتطلعات وآلام الشعب الفلسطيني مما يتطلب اعادة بناء اطر ومؤسسات المنظمة على اسس وطنية بعيدا عن التدخل الخارجي والارضاءات الاقليمية".

من جانب اخر انتقد وزير الداخلية والأمن الوطني بالحكومة المقالة فتحي حماد، تصريحات ياسر عبد ربه امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ووصفها بأنها "باطلة".