الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية سلفيت تنظم ورشة لمديري المدارس حول الإشراف التربوي

نشر بتاريخ: 14/10/2010 ( آخر تحديث: 14/10/2010 الساعة: 09:47 )
سلفيت- معا- نظمت مديرية تربية سلفيت ورشة عمل لمديري مدارس المحافظة في المركز الجماهيري، تناول الزيارات الإشرافية والإشراف المقيم ودور كل من المشرف ومدير المدرسة في عملية الإشراف التربوي.

وحضر الورشة كل من مدير التربية والتعليم رفيق سلامة ورئيس قسم الإشراف عبد الجليل الترك، و(66) مدير ومديرة مدرسة، وعدد من المشرفين التربويين ورؤساء الأقسام.

واستهل مدير التربية والتعليم اللقاء بكلمة ثمن فيها الدور الفاعل لمدير المدرسة كمشرف مقيم في المؤسسة التربوية مما يؤهله لان يكون ملما بحيثيات الفعاليات التربوية المدرسية.

وأكد سلامة على الدور التكاملي بين المديرية ومديري المدارس لدعم ومساندة العملية التعليمية، مشددا على ضرورة تكثيف المتابعة للمعلمين الجدد والمعلمين ضعيفي الأداء، داعيا إلى توخي الدقة والموضوعية والمهنية في عملية التقييم للمعلمين بعيدا عن الارتجالية والذاتية.

ولفت سلامة إلى المبادرات الريادية لوزارة التربية والتعليم العالي التي تطبق في الميدان استنادا إلى أهداف التحسين والتطوير والارتقاء بعملية التعليم وجودة نوعيته.

من جانبه شدد رئيس قسم الإشراف عبد الجليل الترك على إيجاد آليات للتواصل الفاعل بين مدير المدرسة والمعلمين والطلبة، ليشكلوا فريقا يعمل على تحقيق الأهداف التربوية المنشودة.

وتناول الترك دور المشرف التربوي في الإشراف المقيم المتمثل في تقديم الدعم الفني لمدير المدرسة والمعلمين والطلاب، موضحا المجالات التي تدخل في إطار المتابعة الفنية من قبل المشرف التربوي.

وأوضح الترك بنود تقرير الزيارات الإشرافية ومحاور تقرير الأداء السنوي للمعلم بالتفصيل، حيث أتيحت الفرصة للحضور لمناقشتها وتقديم التوصيات حولها.

وتم توزيع رزمة التقارير والمذكرات التوضيحية على المديرين للإفادة منها خلال تنفيذهم للمهام الإشراف والمتابعة والتقييم.