الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثقافة المقالة تفتتح دورة تدريبية في تنمية مهارات اللغة العربية

نشر بتاريخ: 14/10/2010 ( آخر تحديث: 14/10/2010 الساعة: 09:45 )
غزة- معا- افتتحت وزارة الثقافة المقالة مؤخراً دورة تدريبية مميزة في تنمية مهارات اللغـة العربيـة" لغة الضاد"، بمشاركة واسعة من موظفي وموظفات الوزارة، وذلك في مقر الوزارة بمدينة غزة.

من جانبه أثني وزير الثقافة المقالة د.م.أسامة العيسوي علي مثل هذه الدورات المتقدمة، التي نسعى من خلالها للارتقاء بالكادر الوظيفي والثقافي للموظفين، مؤكداً على ضرورة الاهتمام باللغة العربية والعمل على تطوير ورفع كفاءة جميع العاملين في المؤسسات والوزارات الحكومية ورفدهم بما يتناسب والمتطلبات الضرورية لتقديم الخدمات للمواطنين بالسهولة الممكنة.

يشار إلى أن هذه الدورة والتي أعدت من أجل تطوير العاملين في الوزارة، تأتي ضمن برنامج التوعية والتثقيف الذي يقع علي عاتق الوزارة، كما تأتي للتأكيد على ضرورة الحفاظ على الهوية الفلسطينية والعربية ضد كل الجهود الرامية إلى طمس أصالة الشعب الفلسطيني من أجل نهب أرضه وتراثه.

خلال الدورة عبر المشاركين عن امتنانهم تجاه هذا النشاط، مثمنين الجهود المبذولة خاصة وأن اللغة العربية أصبحت مضيعة في هذه الأيام وأصبح الأقلية من يجيدها بطلاقة بسبب عدم الاهتمام بها، إلي جانب الغزو الفكري الذي يسعي أعداء العربية والإسلام لنشره.

جدير بالذكر أن دورة تنمية مهارات اللغة العربية يحاضر فيها الأستاذ هايل شعث وتستمر 3 أشهر متواصلة يتخللها اختبارات وشهادة معتمدة من الوزارة.