الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب نابلس تعقد اجتماعا لرياض الأطفال مع شرطة نابلس

نشر بتاريخ: 14/10/2010 ( آخر تحديث: 14/10/2010 الساعة: 10:20 )
نابلس- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في جنوب نابلس اجتماعا لمديرات رياض الأطفال، بحضور مدير التربية والتعليم أحمد صوالحة وقسم التعليم العام ومدير المرور الرائد فؤاد أبو عرقوب ومدير العلاقات العامة في الشرطة الرائد أشرف مطلق ووفد من مديرية العمل في نابلس.

ورحّب صوالحة بالضيوف وأكد على أهمية رياض الأطفال وضرورة الالتزام بتعليمات الترخيص الواردة من الوزارة، وأهمية الشراكة مع الوزارات والمؤسسات لرفع مستوى رياض الأطفال وتركيز العناية والاهتمام بالطفل.

واشار مدير المرور الرائد ابو عرقوب إلى اهتمام الوزارات بمشكلة المرور والنقل على الطرق بشكل عام ونقل أطفال الرياض والمركبات بشكل خاص، والهدف من كل ذلك منع المخالفات وسير الأمور بأفضل الطرق الممكنة، وإعطاء التسهيلات اللازمة لتحقيق الأمان، مؤكدا على أهمية نشر الثقافة المرورية للسائق ومن يتعامل معه من المربيات عند نقل أطفال الروضة.

وتحدث مدير العلاقات العامة في الشرطة عن نسبة الحوادث في رياض الأطفال في محافظات الوطن المختلفة، والناتجة عن عدم الالتزام بقوانين السير المختلفة خاصة في مناطق الريف، مؤكدا على أهمية الحملات الأمنية على السيارات المسروقة و"المشطوبة" لما تسببه من إرباك وخطورة.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة عددا من المواضيع، مثل مشكلة ترخيص الباصات التابعة لرياض الأطفال والحمولة الزائدة واستعمال الباصات "المشطوبة" أو الخصوصية لنقل الأطفال.

وشدد الجميع على ضرورة الالتزام بشروط عمل الحافلات حرصا على المصلحة العامة لرياض الأطفال.

وتم اختتام الجلسة بتوصيات من مدير التربية والتعليم على أهمية رياض الأطفال والعمل حسب الأصول إداريا وتربويا وتعليميا وبالشراكة الفاعلة مع الوزارات والمؤسسات المختلفة من اجل تحقيق أفضل المستويات في النهوض بالطفولة ورياض الأطفال بشكل خاص.