الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تغيير ادارة سجن هداريم خطوة جديدة في التنكيل على الاسرى

نشر بتاريخ: 14/10/2010 ( آخر تحديث: 14/10/2010 الساعة: 14:41 )
بيت لحم- معا- صرّح الاسرى في معتقل هداريم لمحامي نادي الاسير الفلسطيني إن اجراء تغيير حصل في ادارة سجن هداريم، حيث تسلمت الادارة مديرة جديدة فرضت اجراءات جديدة وشديدة تتعلق بزيارة المحامين، حيث كان في السابق يتم احضار الاسرى وقت العدد، أما الآن فقد تمّ منع ذلك الأمر الذي يجبر الاسرى على الانتظار لأكثر من ساعة ونصف.

كما جرى تغيير للمنسق الذي كان يقوم بتنسيق زيارات المحامين والذي كان يعطي زيارات لأربعة محاميين في اليوم، أما الآن فيتم السماح لمحاميين إثنين في اليوم، الأمر الذي يسبب في عملية تأخير وانتظار شديد يوم الزيارة.

وبالرغم من أن زيارة المحاميين يكون منسق لها كالعادة، الى أن محامي نادي الاسير أفادوا أنه لدى زيارتهم للأسرى في هداريم تمّ ابلاغهم باجراء تصليحات باحدى الغرف وأن عليهم التواجد في غرفة واحدة فقط.

كما أفاد محامو النادي ان التصليحات التي ادعتها لدارة السجون هدفت الى عدم تسريب الهواتف مدّعية أن عملية تسريب الهواتف النقالة تجري من خلال غرف المحامين.

الأسير جمال أبو محسن، الموجه العام لحركة فتح في هداريم، أفاد انه تمّ معاقبة 16 أسير الاسبوع الماضي، ليصل عدد الاسرى المعاقبين حوالي 45 أسيرا منذ الهجمة التي شنتها ادارة السجن والتي بدأت منذ منتصف شهر ايلول.

أمّا نمط العقاب فقد تنوع بين منع زيارات لمدة ستة أشهر أو شهرين أو دفع غرامة مالية بقيمة 250 شيقل لكل أسير أو حرمان سنة دراسية جامعية، أو أسبوع في الزنازين الانفرادية.

كما أفاد الأسير أنه تمّ ابلاغهم أن ادارة السجن ستقوم باجراء عملية تنقلات للسجون الأخرى بسبب وجود زيادة عندهم بالقسم، حيث أن القسم يتسع لــ 96 أسيرا وعددهم الحالي 106 أسرى، وهم مازالو بالقسم 2 بعد أن تمّ نقلهم من القسم 3 عند تفتيش الغرف.

وقد تمّ خلال التفتيش إتلاف أغراض كثيرة للأسرى وشملت أجهزة كهربائية، مسجلات، سماعات، وملابس وأغراض كثيرة، وقد تراوحت خسائر الأسرى نتيجة التفتيشات الهمجية حسب عملية احصاء أجراها الأسرى بما يقارب ( 120 ألف شيقل ) للقسم.