الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "تنمية المرأة الريفية" تخرّج 40 شابة من القيادات النسوية

نشر بتاريخ: 14/10/2010 ( آخر تحديث: 14/10/2010 الساعة: 10:36 )
بيت لحم- معا- نظمت جمعية "تنمية المرأة الريفية" حفل تخريج لـ 40 شابة بعد انهائهن 400 ساعة تدريبية، ضمن مشروع "تأهيل قيادات نسوية" في الريف الفلسطيني الذي نفذته الجمعية بدعم من مؤسسة "روزا لكسمبورغ" الألمانية.

واعتبرت حنين زيدان مديرة المشاريع في جمعية "تنمية المرأة" خلال كلمة الافتتاح، ان التزام المتدربات بالبرنامج التدريبي على مدى أشهر إنما يعبر عن مدى حاجة المرأة الفلسطينية لمثل هذه البرامج وتصميمها على اخذ موقعها "الحقيقي" في الحياة السياسية والعامة.

من جهتها قدمت كفاح مناصرة منسقة المشروع عرضا مصورا لمراحل المشروع، موضحة انه مرّ بأربع مراحل منها الإعداد، اختيار المواضيع بعد تشكيل الهيئة الاستشارية واختيار المدربات والمدربين الاكفّاء، ثم جاءت مرحلة التدريب النظري التي استمرت عدة أشهر ثم التقييم من خلال يوم تقييمي موسع التقت خلاله المتدربات مع إدارة الجمعية والهيئة الاستشارية والمدربين، بعدها استأنفت عملية التدريب العملي الميداني ثم جاءت مرحلة المبادرات وتنفيذها وصولا الى اعداد الدليل التدريبي وحفل التخريج.

وقدمت مناصرة شرحا حول طبيعة المتدربات والمناطق الجغرافية التي شملها التدريب شمال وجنوب الضفة الغربية، اضافة الى المدربات والمدربين وطبيعة مساهمتهم في إنجاح المشروع.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات على الخريجات.