الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

الخدمات الطبية والدفاع المدني بغزة يوقعان اتفاق تعاون مشترك

نشر بتاريخ: 14/10/2010 ( آخر تحديث: 14/10/2010 الساعة: 10:42 )
غزة- معا- وقع جهاز الخدمات الطبية العسكرية والدفاع المدني الفلسطيني التابعان للحكومة المقالة اليوم الخميس، برتوكول تعاون مشترك في إطار تعزيز التعاون والشراكة بينهما بما يخدم مصلحة سكان قطاع غزة.

ووقع الاتفاق كلاً من اللواء د. عبد القادر العربيد مدير عام الخدمات الطبية والعميد يوسف الزهار مدير عام جهاز الدفاع المدني.

ويشمل الاتفاق نقل الأطباء والممرضين من الدفاع المدني إلي الخدمات الطبية بما يعزز أدائها المهني، على أن تقوم الخدمات الطبية بافتتاح عيادة طبية في مقر الدفاع المدني مجهزة بالكامل لتقديم الخدمة الصحية لأبناء الدفاع المدني.

كما ينص الاتفاق على رفع درجة التعاون والتنسيق بين الإسعاف والطوارئ في الدفاع المدني والخدمات الطبية، على أن يمنحا نفس الامتيازات المقدمة لهم، فيما يقوم جهاز الدفاع المدني بتعزيز غرفة العمليات المركزية في الخدمات الطبية باثنين من الضباط المؤهلين لتعزيز قدراتها.

من جانبه وصف العربيد الاتفاق بأنه "نقلة نوعية" في إطار تعزيز الشراكة والتعاون بما يخدم مصلحة الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن الدفاع المدني والخدمات الطبية هما "جسم واحد لا ينفصل".

وأثنى العميد الزهار على هذا الاتفاق، مشدداً حرصه على تعزيز أواصر التعاون المشترك، مؤكداً أن وزارة الداخلية المقالة بكل مفاصلها لا تدخر جهداً في تقديم كل ما تستيطع.