الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس- اختتام دورة تدريب مدربين بمجال الصحة الإنجابية والجنسية

نشر بتاريخ: 14/10/2010 ( آخر تحديث: 14/10/2010 الساعة: 13:22 )
نابلس-معا- اختتمت جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية وبالتعاون مع اليونسيف نشاطات الدورة التدريبية الخاصة بمعلمي التربية والتعليم ووكالة الغوث وميسري مهارات حياتية حول تدريب مدربين في مجال الصحة الإنجابية والجنسية، بإشراف منسقة المشروع لبنى السعيد وعدد من المدربين وهم: محمد أبو عريش وأسامة الجعفري فاطمة أبو عواد ومروان الأحمر طوال أربعة أيام متواصلة.

وهدفت الدورة إلى رفع قدرات المشاركين في مجال الصحة الإنجابية والجنسية وتحسين المعرف بشأن فيروس نقص المناعة البشري/ الإيدز،وشارك في الدورة التدريبية 21 معلماً من موظفي التربية والتعليم ووكالة الغوث وميسري مهارات حياتية.

وتناولت الدورة التدريبية مواضيع متعلقة بالصحة الإنجابية والجنسية مثل المشورة قبل الزواج والفحصوات الطبية قبل الزواج، الزواج المبكر وزواج الأقارب، مرحلة المراهقة والسلوكيات الصحية في هذه المرحلة، الخدمات الصديقة للشباب، العدوى المنقولة بالجنس وفيروس نقص المناعة البشري/ الإيدز.

وفي نهاية الدورة قامت منسقة المشروع لبنى السعيد بتخريج المشاركين وتسليمهم الشهادات والدليل التدريبي، شاكرة لهم التزامهم طوال فترة الدورة وتمنت لهم الإستفادة من هذه الدورة في خدمة الشعب الفلسطيني وخصوصاً في المناطق البعيدة والمهمشة.