الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوقاف المقالة: ترتيبات موسم الحج تسير بشكل "ممتاز"

نشر بتاريخ: 14/10/2010 ( آخر تحديث: 15/10/2010 الساعة: 07:31 )
غزة- معا- طمأن وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالمقالة د.طالب أبو شعر حجاج قطاع غزة على موسم الحج لهذا العام، مؤكداً أن الترتيبات والإجراءات الخاصة بالموسم تسير بشكل "ممتاز" وعلى ما يرام.

وشدد أبو شعر أن الحجاج الذين سيخرجون لأداء فريضة الحج هم الفائزين بالقرعة العلنية التي أجرتها الوزارة أمام الناس ووسائل الإعلام، منوهاً إلى أنه تم تحويل المستحقات والمخصصات المالية لحجز أماكن السكن والمخيمات والنقل والمبيت في منى وعرفات، مبيناً أن العمل جار لاستكمال إجراءات تفييز جوازات الحجاج عبر قنصلية المملكة العربية السعودية في القاهرة.

وأكد وزير الأوقاف أن الحكومة المقالة مصممة على إنجاح موسم الحج وتذليل كافة العقبات والصعوبات التي تعترض الموسم.

وفيما يتعلق بالحجاج الذين حصلوا على تأشيرات عام 2008، الذين تم إعلان أسماءهم قبل عدة أيام قال د. أبو شعر "إن وزارة الأوقاف طالبت مكاتب الحج والعمرة بإرسال الجوازات والعمل جار على استكمال باقي الإجراءات لهم".

وكشف د. أبو شعر عن أن رسوم الحج لهذا العام ستكون 2050 دينار أردني فقط، داعياً جميع الحجاج إلى تسديد الدفعة المتبقية عليهم للانتهاء من باقي الإجراءات.

وفي ذات السياق، دعا وزير الأوقاف بالمقالة كافة الحجاج التوجه إلى المراكز الصحية كلُ حسب محافظته لأخذ التطعيمات اللازمة وذلك اعتباراً من يوم السبت القادم 16/10/2010، موضحاً أن حجاج محافظة غزة يمكنهم التوجه إلى مركز شهداء الدرج (البندر) ، ومركز شهداء الشاطئ، أما حجاج محافظة الشمال فعليهم التوجه إلى عيادة جباليا المعسكر، وحجاج محافظة الوسطى في عيادة دير البلح، أما حجاج محافظة خان يونس يمكنهم التوجه إلى مركز شهداء خان يونس (البندر) وحجاج رفح في مركز شهداء رفح.

وأعرب أبو شعر عن أمله في أن تكلل جهود الوزارة بالنجاح في تذليل بعض العقبات والصعوبات التي تعترض الموسم، مطالباً وزارة الأوقاف برام الله بتحييد موسم الحج عن المستويات السياسية والتصريحات الإعلامية التي تبعث القلق لدى المواطنين والحجاج.