الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة علمية في جامعة بوليتكنيك فلسطين

نشر بتاريخ: 14/10/2010 ( آخر تحديث: 14/10/2010 الساعة: 14:45 )
الخليل-معا- نظمت عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة بوليتكنك فلسطين بالتعاون مع كلية العلوم التطبيقية في الجامعة محاضرةً ألقاها العالم الفلسطيني البروفيسور أحمد الخمايسة من قسم الرياضيات التابع للمختبرات الوطنية الأمريكية في "أوك ريدج"، والذي تم استقطابه حديثاً للعمل في جامعة بوليتكنك فلسطين ضمن برنامج الدراسات العليا في تخصص الرياضيات التطبيقية.

وتناولت محاضرة الدكتور خمايسة تعريفًا بالمشاريع البحثية التي عمل فيها في المختبرات القومية الأمريكية وبالتعاون مع وكالة ناسا الفضائية حيث انصبت تلك الأبحاث على تطوير نظم حاسوبية رياضية قادرة على استيعاب وتحليل معطيات وبيانات ذات أحجام هائلة جداً تم رصدها والحصول عليها من خلال مشاريع علمية ضخمة لرصد التغيرات المناخية على سطح الأرض.

تأتي هذه المحاضرة كحلقه أولى ضمن سلسة محاضرات علمية شهرية تعكف على تنظيمها عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة بوليتكنيك فلسطين.

جدير بالذكر أن فلسفة المحاضرات العلمية الشهرية تقوم على استضافة باحث متميز يقوم بالتعريف بأحد الحقول العلمية الحديثة وتطبيقاتها البحثية، مما يعزز فرص التعاون في ابحاث علمية مشتركة تخدم تخصصات علمية مختلفة ويُعد ذلك من الدعائم الأساسية والإستراتيجية لجامعة بوليتكنيك فلسطين الهادفة إلى الرقي بمستوى البحث العلمي في مختلف الحقول.