الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة ناشطين من السرايا: طائرة اف 16 تدمر مقر الخارجية في مجمع الوزارات بحي تل الهوى في غزة

نشر بتاريخ: 17/07/2006 ( آخر تحديث: 17/07/2006 الساعة: 02:31 )
غزة-معا- شنت الطائرات الحربية إلاسرائيلية، من طراز اف 16 غارة بعد منتصف الليل استهدفت مقر وزارة الخارجية في مجمع الوزارات الكائن في حي تل الهوى وسط مدينة غزة اوقع عددا من الاصابات.

وافاد الدكتور معاوية ابو حسنين مدير العلاقات العامة في مشفى الشفاء لمعا ان ثلاثة اصابات وصلت الى المشفى وصفت بالطفيفة نتيجة الاضرار التي لحقت بمنازل المواطنين المجاورة لمبنى الخارجية.

واطلقت طائرة اف 16 صاروخا على مقر الوزراة ادى الى تدميره بالكامل فيما لحقت اضرار مادية هائلة في المباني المجاورة للمبنى الذي استهدف.

وكانت طائرات الاباتشي استهدفت ذات المبنى الاسبوع الماضي ملحقة فيه اضرارا جسمية وذلك ضمن الهجمة التي تنفذها الطائرات الاسرائيلية والتي تستهدف الوزارات والمقرات التابعة للحكومة الفلسطينية التي شكلتها حركة حماس.

وكان ناشطان من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي اصيبا في قصف لطائرة استطلاع اسرائيلية استهدفت مجموعة من النشطاء في بلدة بيت حانون شمالي القطاع.

وذكر شهود عيان، أن طائرات استطلاع إسرائيلية، أطلقت صاروخاً على الأقل صوب مجموعة من النشطاء في البلدة، مما أدى إلى اصابة اثنين منهم نقلا على اثرها الى المستشفى لتلقي العلاج حيث وصفت جراحهم بالمتوسطة.

وفي ذات السياق استهدفت مروحية اسرائيلية من طراز اباتشي موقعا تابعا للقوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية في مخيم جباليا في حين قصفت ذات الطائرة صاروخا اخر على منطقة زراعية في المخيم دون ان يبلغ عن اصابات.

وكان مقاومان استشهدا واصيب عدد اخر في غارة اسرائيلية استهدفت مجموعة من المقاومين في بلدة بيت حانون بغزة مساء امس حيث استهفدت طائرة استطلاع مجموعة من لجان المقاومة الشعبية في بلدة بيت حانون ادت الى سقوط الشهيدين عبد اللطيف عبيد، وعلي ماهر عطا الله من سكان مخيم جباليا واصابة عدد اخر بجراح.