الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يهدم بركسات المواطنين في خلة "ابو حمد" في بيت لحم

نشر بتاريخ: 14/10/2010 ( آخر تحديث: 14/10/2010 الساعة: 16:28 )
الاحتلال يهدم بركسات المواطنين في خلة "ابو حمد" في بيت لحم
بيت لحم- معا- هدمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي ظهر اليوم الخميس عددا من بركسات وخيم المواطنين في خلة "ابو حمد" الى الشرق من الرشايدة الواقعة في ريف بيت لحم الشرقي وهددت اهالي المنطقة بالاعتقال في حال بقائهم في المنطقة المذكورة.

وقال المواطن محمود الرشايدة ابو اسماعيل ان جرافات تابعة لسلطات الاحتلال الاسرائيلي قدمت الى المنطقة وقامت بتجريف 4 بركسات، اضافة الى عدد من الخيم والمضارب التابعة لاربع عائلات يقطنها اكثر من 20 شخصا بطريقة "وحشية" حيث منعتهم من اخراج امتعتهم قبل البدء بعملية التجريف.

واضاف الرشايدة ان المواطنين حاولوا التصدي للجرافات الاحتلال الا ان جنود الاحتلال هددوهم بالسلاح ومنعوهم من ذلك، مشيرا الى ان ضباط الاحتلال هددوا باعتقال كل من يقاوم عملية الازالة لهذه البركسات.

كما اوضح الرشايدة ان ضباط الجيش الاسرائيلي طالبوهم بالرحيل من المنطقة المذكورة وهددوهم باعتقال كل شخص يجدوه في هذه المنطقة، مشيرا الى انه وعائلته عاشوا في هذه المنطقة منذ مئات السنين، مؤكدا ان اهالي خلة حمد لن يرحلوا عن المنطقة ولو دفعوا حياتهم ثمنا لذلك.

من ناحيته عبر محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل عن استنكاره لهذه الجريمة التي ادت الى تشريد العشرات من ابناء الشعب الفلسطيني، مؤكدا ان هذه الجريمة تندرج في اطار مخططات الاحتلال الاسرائيلي الرامية لتهجير شعبنا من ارضه.

واشار المحافظ حمايل الى ان عملية الهدم اليوم تؤكد على ان اسرائيل ومستوطنيها خارجون عن القانون ويجب محاكمتهم دوليا، داعيا كافة منظمات حقوق الانسان والهيئات الدولية الى اخذ دورها من اجل معاقبة دولة اسرائيل التي تعتبر نفسها خارج المنظومة الدولية.