الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل جندي اسرائيلي على الاقل واصابة 6 اخرين بينهم ابن يائير نافيه في نابلس واصابة 3 في غزة

نشر بتاريخ: 17/07/2006 ( آخر تحديث: 17/07/2006 الساعة: 06:48 )
نابلس- معا- اكد شهود العيان في مدينة نابلس ان جندي اسرائيلي قتل على الاقل واصيب 6 اخرين بجراح مختلفة نتيجة انفجار عبوة ناسفة كبيرة الحجم استهدفت دورية عسكرية في البلدة القديمة بالمدينة.

وافاد مراسلنا نقلا عن الشهود ان صوت انفجار هائل هز حارة القريون في البلدة القديمة حيث استهدف الانفجار دورية مشاة كانت تسير في المكان، مشيرا الى ان الدماء وبعض الاشلاء وقطع اللحم لا تزال تملا المكان الذي شهد توغلا لقوات الاحتلال فجر اليوم، حيث كانت دورية عسكرية راجلة تقوم بنشاط في الحارة المذكورة عندما فجر باتجاهها عبوة ناسفة ادت الى مقتل جندي على الاقل واصابة عدد اخر.

من جهتها اعترفت مصادر اسرائيلية باصابة 7 من جنودها في الانفجار الذي وقع في نابلس ، وصفت جراح 4 منهم بالخطيرة بينهم نجل يائير نافيه قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال والمعروف بانه شن عملية اختطاف النائب احمد سعدات ورفاقه في اريحا وهو الذي قال قبل اشهر ان العاهل الاردني الملك عبد الله هو اخر الملوك الهاشميين واثارت تصريحاته ازمة دوبلوماسية بين عمان وتل ابيب ، ويشغل ابن نافيه رتبة قائد وحدة في قوات الاحتلال .

هذا وتبنت كتائب شهداء الاقصى مجموعات الشهيد فارس الليل، تفجير العبوة التي استهدفت الدورية العسكرية في حارة القريون وسط البلدة القديمة.

وقالت الكتائب ان العملية جاءت في اطار الرد على جرائم الاحتلال وتضامنا مع الشعب اللبناني الذي يتعرض للعدوان الاسرائيلي.

وفي ذات السياق افادت مصادر عسكرية اسرائيلية ان قوات الاحتلال اعتقلت اثني عشر مطلوبا في مدينة نابلس وبيت لحم ورام الله واخر في منطقة طولكرم.

وفي حوالي الساعة السابعة مساء اكدت مصادر صحفية اسرائيلية اصابة ثلاثة جنود من قوات الاحتلال جراء اطلاق عناصر المقاومة الفلسطينية في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة قذيفة مضادة للدبابات باتجاههم .

واضافت المصادر ان القوة الاسرائيلية التابعة للواء غولاني ردت باطلاق النار باتجاه المجموعة الفلسطينية مؤكدة تحقيق اصابة واحدة على الاقل .