الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الغول يلتقي ممثلي لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بغزة

نشر بتاريخ: 14/10/2010 ( آخر تحديث: 14/10/2010 الساعة: 16:42 )
غزة - معا - التقى وزير شؤون الأسرى بالحكومة المقالة ورئيس اللجنة العليا لنصرة الأسرى محمد فرج الغول بممثلي لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وذلك لمناقشة سبل التعاون وتنسيق الجهود وتنظيم الفعاليات المشتركة من اجل تفعيل قضية الأسرى.

وأشار الغول، خلال اللقاء الذي ضم ممثلين عن كافة الفصائل بما فيها فتح وحماس، انه يجب تعزيز الثقة بين جميع العاملين في مجال الدفاع عن الأسرى، وتوحيد الجهود لكي تعود بشكل ايجابي على الأسرى في السجون الذين يتعرضون لحملة قمع وتنكيل قاسية، ولا يفرق الاحتلال بينهم حسب التنظيمات بل يستهدف الجميع، لذلك علينا العمل المشترك لكي نرد على الاحتلال بما يناسب.

وقال الغول أن وزارته تفتح أبوابها للجميع ولا تفرق بين أسير وأخر، بل تعمل من اجل قضية أسرى موحدة، وهى على استعداد للتعاون مع الجميع، كما حدث في خيمة التضامن المشتركة لجميع الفصائل التي نظمتها الوزارة أمام الصليب الأحمر في يوم الأسير الفلسطيني، والفعاليات المشتركة التي ساندت إضراب الأسرى.

وتطرق المجتمعين إلى قضية المؤتمر الدولي الذي سيعقد في غزة خلال الشهر الحالي، فيما أكد الغول بأنه يفتح المجال أمام لجنة القوى الوطنية والإسلامية ليكون لها مشاركة في المؤتم .

وتطرق المجتمعون إلى دور المؤسسات الحقوقية والإنسانية في خدمة قضية الأسرى، مؤكدين على التقصير الواضح من قبل تلك المؤسسات وخاصة الصليب الأحمر الدولي الذى يجب ان يلعب دور كبير فى إعادة برنامج الزيارات لاسرى قطاع غزة.

واجمع ممثلي الفصائل على ضرورة تظافر وتكامل الجهود من أجل تفعيل قضية الأسرى بما يتناسب مع حجم الضغوطات التى يتعرضون لها، وما يعيد لتلك القضية مكانتها المميزة، وثمنوا دور وزارة الأسرى وما تقدمه للأسرى وذويهم من رعاية، وعلى ما تنظمه من فعاليات لتبقى قضية الأسرى حية وحاضرة في كل المحافل.