الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي بنابلس يلقي محاضرة لطلبة مدرسة الشهيد سعد صايل

نشر بتاريخ: 15/10/2010 ( آخر تحديث: 15/10/2010 الساعة: 11:41 )
نابلس- معا- التقى مسؤول الاعلام في التوجيه السياسي بنابلس ذياب حجة بمدير واساتذة وطلاب مدرسة الشهيد سعد صايل في نابلس، وتحدث عن الانتماء الوطني واشكاله.

واكد ان الانتماء يظهر بالسلوك الحسن واحترام النظام والقانون، وكذلك شدد على اهمية احترام الرموز الوطنية من النشيد الفلسطيني والعلم والرئيس والنظام السياسي، واشار الى اهمية التعليم كاسلوب نضالي فعال في وجه الاحتلال، وحث الطلاب على احترام المدرسين واحترام بعضهم ومساعدة اهلهم وعدم اللجوء الى العنف.

من جانبه تحدث مدير المدرسة الاستاذ كمال ميعاري عن اهمية تعزيز الانتماء ورحب بالتوجيه السياسي وشكره على جهوده، وكذلك تحدث الاستاذ منير سعادة عن الديمقراطية وان الشعب الفلسطيني هو مصدر السلطات الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية.

ومن جهة اخرى وضمن البرنامج المشترك بين التوجيه السياسي وشرطة محافظة نابلس التقى منال حامد ابو رعد مع عدد من ضباط وافراد شرطة مركز شرطة بيت فوريك وتحدث معهم عن اهمية استقبال الجمهور والتعامل معهم.

وقال" ان الاستقبال الحسن للمواطنين هو خطوة أولى في طريق كسب ثقة المواطنين ودمجهم في المهام المخولة للشرطة فتحسين الاتصال الخارجي يزيد من فعالية أي مؤسسة وتحتاج عملية الاستقبال الى قدرات ومهارات خاصة، فلا بد أن يتميز رجل الامن بحسن السلوك والمنظر اللائق واللباقة في الكلام والرزانة، والمرونة في التعامل التي لا تفقد القواعد القانونية التي يعمل رجل الشرطة في إطارها قوتها و صرامتها".