الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: بناء وحدات استيطانية جريمة جديدة وتحد للمجتمع الدولي

نشر بتاريخ: 15/10/2010 ( آخر تحديث: 15/10/2010 الساعة: 12:40 )
رام الله- معا- أدان المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي قرار الحكومة الإسرائيلية الأخير ببناء وحدات استيطانية جديدة في محيط القدس في مستوطنتي راموت وبزغات زئيف، مؤكدا أن هذه الحكومة أخذت قرارا واضحا بإفشال حل الدولتين وكافة الجهود الدولية الرامية لاستئناف المفاوضات.

وشدد القواسمي في بيان صدر عن مفوضية الإعلام الثقافة لحركة فتح، أن مضي الحكومة الإسرائيلية قدما بالبناء الاستيطاني يثبت أن إسرائيل تعتبر نفسها دولة فوق القانون، وتحديا واضحا للقانون والمجتمع الدوليين، الذي يطالبها بشكل واضح بالتوقف عن هذه الإجراءات التي تهدد المنطقة برمتها، مؤكدا في الوقت نفسه أن دعوات الحكومة الإسرائيلية لاستئناف المفاوضات ما هي إلا للتغطية على سياساتهم العنصرية وجرائمهم بحق الشعب الفلسطيني.

وقال أن حركة فتح لن تقبل بالحلول الجزئية أو سياسة الأمر الواقع التي تحاول إسرائيل فرضها من خلال البناء الاستيطاني ومصادرة الأراضي وعمليات التهويد الممنهجة والمدعومة من الحكومة الإسرائيلية اليمينية التي يتزعمها ليبرمان-نتانياهو.

ودعا المجتمع الدولي للخروج من دائرة المطالبة والتنديد بالسياسة الإسرائيلية تجاه الاستيطان والتعديات الإسرائيلية إلى دائرة إلزام إسرائيل بالقرارات الدولية ووضع حد للمارساتها بحق الشعب الفلسطيني.