الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة متضامنين واطفال خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرات الضفة

نشر بتاريخ: 15/10/2010 ( آخر تحديث: 15/10/2010 الساعة: 18:52 )
بيت لحم -معا- اصيب متضامن امريكي بقنبلة غاز في الرأس، والعشرات بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة المعصرة الاسبوعية المناهضة للجدار الفاصل.

وخرج أهالي قرية المعصرة في مسيرة شعبية حاشدة ضد الجدار وبناء المستوطنات، وقد شاركهم مجموعة من المتضامنين الدوليين والإسرائيليين، مع بدء حملة قطف الزيتون.

وانطلقت المسيرة في تمام الساعة الثانية عشرة ، حيث جاب المتظاهرون شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الوطنية وأخرى داعية إلى إيقاف سياسة الاحتلال العنصرية من بناء للجدار والمستوطنات ووضع للحواجز وإغلاق للطرق واعتقال وحصار وقتل للأطفال والمدنيين، واتجه المتظاهرون بعد ذلك نحو الجدار لغاية العبور نحو الأرض والواقعة خلفه، وذلك من أجل البدء في حملة قطف الزيتون ولكنهم وكالمعتاد وجدوا الحواجز البشرية من جنود الاحتلال الذين اعلنوا عن المنطقة منطقة عسكرية مغلقة ثم بدأوا بإطلاق قنابل الصوت والغاز باتجاه المتظاهرين، ما ادى إصابة متضامن امريكي بقنبلة في الرأس وكذلك العشرات بحالات الاختناق.

والقى محمود زواهرة منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار، كلمة باللغة الانجليزية حول أهمية شجرة الزيتون بالنسبة للفلسطينيين كرمزية لحق الفلسطينيين في ارضهم بالاضافة إلى أن عمر هذه الشجرة أكثر من عمر الاحتلال وأنه من حق الفلسطينيين الوصول إلى ارضهم في الوقت الذي يريدون وكيفما شاؤوا وان الاحتلال إلى زوال وان الارض ستعود لاصحابها.

فيما أكد الناطق الاعلامي محمد بريجية عن بدء فعاليات حملة قطف الزيتون في قرى المعصرة ونعلين وبلعين وان هذه الحملة ستستمر حتى نهاية الموسم في الاراضي الواقعة خلف الجدار .

قوات الاحتلال تطارد المشاركين في مسيرة نعلين الأسبوعية

وفي نعلين انطلقت بعد إقامة صلاة الجمعة اليوم مسيرة حاشدة نحو جدار الفصل، وسط هتافات وطنية وشعارات تدعو لوحدة الشعب واستمرار مقاومة الاحتلال والتنديد بسياساته, ورفع المشاركون العلم الفلسطيني حتى وصلت المسيرة بوابة الجدار حيث امتد المشاركون على طول الجدار وأمام بوابة , وبدأ المتظاهرون بطرق بوابة الجدار بالحجارة بهدف إزعاج الجنود بالصوت أمام حر الشمس , حيث قامت قوات الاحتلال بملاحقتهم وإطلاق قنابل الغاز والعيارات المعدنية عليهم .

وأكد عاهد الخواجا منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار بان حكومة المستوطنين تصعد من حملتها بالاعتداء على المزارعين وحقول الزيتون كجزء من سياسة قمعية توسعية وبناء نظام الابارتهايد والفصل العنصري، إضافة لكسر الإرادة السياسية والكفاحية وصمود الشعب الفلسطيني .

كما وأكد الخواجا بان مسيرة اليوم جاءت تضامنا مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وضد الأحكام الجائرة على المناضلين أعضاء وقيادة العمل الشعبي , عبد الله وأديب أبو رحمة , إبراهيم عميرة , حسن موسى , وزيدون سرور .

اصابة متضامنين و10 اطفال بالمطاط في مسيرة النبي صالح

وانطلقت ظهر اليوم من ساحة الشهداء وسط قرية النبي صالح المسيرة الاسبوعية المناهضة للاحتلال متوجهة للاراضي المصادرة حيث شارك في المسيرة اضافة الى اهالي القرية عشرات المتضامنين الاجانب وشبان من القرى المجاورة , وهتف المشاركون في المسيرة بشعارات مناهضة للاحتلال والاستيطان ومطالبة بالوحدة الوطنية واستمرار المقاومة .

وكعادتها قمعت قوات الاحتلال المسيرة بعنف شديد حيث اطلق الجنود العيارات الحية والمطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع على جموع المشاركين ومنازل المواطنين، ما اسفر عن اصابة متضامنين اثنين، و10 اطفال بعيارات مطاطية اضافة الى العشرات بحالات الاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع , كما قامت قوات الاحتلال بالاستيلاء على منزل المواطن عطاالله التميمي وتحويله الى ثكنة عسكرية بعد تحطيم احد نوافذه .

وزادت قوات الاحتلال من وتيرة اعتداءاتها ليصل الامر الى الاعتداء على الصحفيين المتواجدين في المكان لتغطية الاحداث , وطردوهم من المكان .

واكدت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين على استمرار نهج المقاومة للدفاع عن الارض والهوية الفلسطينية في وجه اعتدائات الاحتلال وقطعان مستوطنيه , ودعت لتعزيز الوحدة الوطنية ورفد الفعل الشعبي المقاوم بجهد كل القوى الوطنية الفلسطينية ورص الصفوف في مواجهة اشكال القهر التي تمارسها سلطات الاحتلال الفاشية .