الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس: إفتتاح نادي سيدات ضاحية السلام للنساء والمسنات

نشر بتاريخ: 15/10/2010 ( آخر تحديث: 15/10/2010 الساعة: 16:16 )
القدس -معا- أفتتحت جمعية سيدات البلدة القديمة، اليوم، نادي سيدات ضاحية السلام للنساء والمسنات في منطقة عناتا – ضاحية السلام شمال مدينة القدس".

وشارك في حفل الإفتتاح العديد من سيدات المنطقة، بحضور مديرة جمعية سيدات البلدة القديمة وفاء الطويل، والأخصائية الإجتماعية نيفين ترياقي، التي أكدت أن إختيار هذه المنطقة لإفتتاح النادي، لإفتقارها للمؤسسات الخدماتية وكذلك الإهتمام بشريحة النساء المسنات، كون هذه الشريحة بحاجة الى الإهتمام والرعاية الدائمة".

وأضاف ترياقي " أن فكرة إفتتاح النادي تأتي للإهتمام بشريحة النساء المسنات بالدرجة الأولى، كون هذه الفئة مهمشة وضعيفة وبحاجة الى الدعم النفسي وإبراز دورها وأهميتها في المجتمع الفلسطيني".

وأوضحت ترياقي أن النادي سيقدم العديد من الخدمات لهذه الشريحة كما سيتم تنظيم محاضرات ولقاءات توعوية وإرشادية وتثقيفية إضافة الى الطبية والدعم والرعاية الصحية لهذه الشريحة، وكذلك الأنشطة والرحلات الترفيهية، التي تهدف لإخراج هذه الشريحة من حالة العزلة في البيت.

كما طالبت ترياقي المؤسسات والشركات الداعمة لتقديم الدعم لهذا النادي من أجل القيام بدوره في تقديم الخدمات لهذه الشريحة الهامة في المجتمع.

من جانبها أكدت وفاء الطويل على أن هذه الفكرة تنبع من إهتمام جمعية سيدات البلدة القديمة بالقطاع النسوي، مضيفة" أن الجمعية تولي إهتمام خاص بشريحة النساء المسنات، لدورهن في تربية الأجيال ومكانتها المميزة في المجتمع.

وأعربت المشاركات في حفل الإفتتاح عن سعادتهن لإفتتاح هذا النادي الذي سيشكل مكاناً للنساء المسنات من أجل الحصول على الرعاية والإهتمام، فيما تم تقديم إقتراحات" بضرورة توفير نقليات خاصة لبعض المسنات لعدم القدرة على التنقل سيراً على الأقدام بسبب المشاكل الصحية، وكذلك توفير أنشطة وفعاليات لأطفالهن.