الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الصحفي الفلسطيني تدين العدوان الاسرائيلي ضد الصحفيين

نشر بتاريخ: 17/07/2006 ( آخر تحديث: 17/07/2006 الساعة: 16:00 )
غزة - معا- اعربت كتله الصحفي الفلسطيني عن قلقها من التصعيد المتزايد من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحفيين الفلسطينيين والصحفيين الأجانب الذين جاءوا للتضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني من اجل إيصال الرسالة الحقيقية عن العدوان الإسرائيلي المتواصل.

وقالت في بيان تلقت "معا" نسخة منه انه في سلسلة عدوانها قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الاحد باستهداف الصحفي الياباني "كي أوتى ساكي" مما أدى إلى إصابته في يده وإصابة مساعده المترجم الصحفي مجدي عابدين في ساقه خلال تغطيتهم لأحداث التوغل الإسرائيلي المتواصل في بيت حانون شمال القطاع .

وذكر بيان الكتلة باستهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال انتفاضة الأقصى للعديد من الصحفيين الأجانب بينهم الصحفي الايطالي رافئيلو الذي قتله رصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي والإعلامي البريطاني جيمس ميلر الذي قتله المحتلون في رفح.

واعلنت عن إدانتها الكاملة للعدوان الإسرائيلي ضد الصحفيين الفلسطينيين واليابانيين, مؤكدة علي تضامنها مع الصحفي الياباني و مساعده الفلسطيني، داعية إياه إلى الاستمرار في عمله المهني لنقل جرائم الاحتلال إلى العالم.

ودعت منظمات حقوق الإنسان ونقابات الصحفيين العربية والدولية للضغط على قوات الاحتلال لضمان حرية حركة وحياة الصحفيين الفلسطينيين والأجانب، ووقف الإرهاب المبرمج بحقهم من أجل دفعهم الى مغادرة الأراضي الفلسطينية المحتلة ليحلو لهم تنفيذ جرائمهم بحق الإنسانية و الشعب الفلسطيني دون رقيب أو شاهد .