الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كاميرات المراقبة رصدت اعتداء مستوطنين على مركبتين في قصرة

نشر بتاريخ: 16/10/2010 ( آخر تحديث: 16/10/2010 الساعة: 14:33 )
نابلس- معا- أقدم مستوطنون أمس، على إحراق مركبتين تعودان للمواطن أيمن عقلة حمدان من بلدة قصرة جنوب نابلس، وذلك بعد أن تسللوا من مستوطنة "مجدوليم" المجاورة للقرية.

وأفاد المواطن حمدان لـ "معا" أن ثلاثة مستوطنين تسللوا إلى القرية قرابة الساعة 1:30 دقيقة من فجر يوم أمس، وأقدموا على إحراق سيارتين تعودان له كانتا متوقفتين أمام منزله، مشيراً إلى أن كاميرات المراقبة التقطت أحداث عملية الإعتداء، وقام المستوطنون بكتابة عبارة (الموت لكم) باللغة العبرية على أبواب المحلات التجارية التابعة لنفس المواطن.

يذكر أن المواطن ايمن عقلة يعمل في الزراعة، حيث يمتلك عدة مشاريع زراعية في منطقة الاغوار، والمركبتان اللتان تم احراقهما من قبل المستوطنين يستخدمهما في اغراض الزراعة ونقل العمال.

وقد بينت كاميرات المراقبة أن المستوطنين الثلاثة استقلوا سيارة من نوع "بيجو" تحمل لوحة تسجيل صفراء، حيث لاذو بالفرار بعد احراق المركبتين، وقد عاينت الشرطة الفلسطينية التابعة لمغفر قبلان موقع الحدث والمركبتين، وتأكدت من شريط الفيديو الذي سجلته الكاميرا، الذي بين أحداث العملية بالتفصيل.

من الجدير بالذكر أن المستوطنين كثيراً ما ينفذون أعمال تخريب وإلحاق ضرر بالمواطنين في قرى جنوب نابلس، غير أنه نادراً ما تم توثيق تلك الإعتداءات لعدم توفر الكاميرات اللازمة لتصوير تلك الاعمال.