الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الدفاع المدني يتعامل مع 133 حادثا نجم عنها 3 وفيات و48 إصابة

نشر بتاريخ: 16/10/2010 ( آخر تحديث: 16/10/2010 الساعة: 15:42 )
رام الله - معا- تعاملت طواقم الدفاع المدني مع (101) حادث حريق و(32) حادث إنقاذ، وبلغ عدد الإصابات في تلك الحوادث (48) إصابة وثلاث وفيات، وأصدرت إدارة الوقاية والسلامة (140) تصريحا بعد تنفيذ (529) جولة خلال الأسبوع الماضي.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني: أن هناك إنخفاضا في نسبة الحوادث والتداخلات مقارنة بالعام الماضي، لما تم بذله من جهود واضحة وبارزة سواء في مجالات الإنقاذ والمكافحة والتوعية.

وأشار التقرير إلى أن أبرز حوادث الإطفاء والحرائق التي أخمدها الطاقم كانت في مركبات ومنازل ومحال تجارية وأشجار زيتون وأشجار مثمرة وأشجار حرجية وغير ذلك.

وكان السبب المباشر فيها العمد والإهمال والتماس الكهربائي وعبث الأطفال وغيرها من الأسباب، أما الإنقاذ فكان نتيجة تدهور مركبات وإنحرافها عن مسارها وتصادم وإنزلاق والإنقاذ من آماكن مغلقة وتحرير إصابات وإخلائها بعد الإصابة سواء حوادث طرق أو غيرها وأسباب مختلفة وحوادث أخرى.

وذكر التقرير أن نشاط إدارة الوقاية والسلامة العامة كان : إصدار (140) تصريح بعد الكشف على المنشآت والمؤسسات والحرف المختلفة ومطابقتها لشروط السلامة العامة بعد إنجاز (529) جولة ميدانية فيها، وتم أيضاً الكشف ومنح تصريح عمل ل (56) مصعدا كهربائيا في محافظات الوطن.

كما وتم عقد (15) دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية والتعامل مع المواد الخطرة والمواد المشتعلة لمجموعات متطوعين وربات منازل وموظفي جامعة القدس المفتوحة ولمجموعة من العاملين في محطات الوقود في؛ وإستفاد منها "2948" متدربا.