الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العاهل الاردني الملك عبد الله يؤكد تضامنه مع لبنان وفلسطين

نشر بتاريخ: 17/07/2006 ( آخر تحديث: 17/07/2006 الساعة: 17:05 )
عمان- معا- أعرب العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني عن تضامن الاردن الكامل مع الشعب اللبناني في المحنة التي يواجهها.

واكد ادانته وشجبه واستنكاره للعدوان الاسرائيلي المستمر الذي ادى لسقوط المئات من القتلى والجرحى من ابناء الشعب اللبناني الشقيق وتدميرعدد كبير من منشأت البنى التحتية اللبنانية.

وعبر العاهل الاردني خلال اتصال تلقاه من رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيوة عن استعداد الاردن لوضع جميع امكانياته لتقديم المساعدة للبنان والمساهمة في اعادة بناء ما دمرته الة الحرب الاسرائيلية.

كما اطلع العاهل الاردني السنيورة على الجهود التي يقوم بها الاردن مع العواصم العربية والدولية لاحتواء الموقف ووضع حد للعدوان الاسرائيلي على لبنان.

وطالب العاهل الاردني المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وانهاء الكارثة التي تحل بالشعب اللبناني.

من جانبه اطلع رئيس الوزراء اللبناني العاهل الاردنى على تداعيات الاوضاع والظروف المتدهورة في الاراضي اللبنانية.

واعرب السنيورة عن تقديره لجهود الملك الموصولة لانقاذ الشعب اللبناني ما يواجهه من قتل ودمار.

من جهة اخرى وفي اتصال هاتفي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس عبر العاهل الاردنى عن وقوف الاردن التام مع الشعب الفلسطيني في الظروف القاسية التي يعاني منها نتيجة لاستمرار الاعتداءات العسكرية الاسرائيلية وتزايد معاناته الانسانية.

واشار العاهل الاردنى الى ان الاردن سيستمر بتقديم جميع اشكال الدعم والمساعدة السياسية والانسانية لضمان وقوف التصعيد العسكري الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية.

واطلع الرئيس محمود عباس الملك على تطورات الاوضاع في قطاع غزة معربا عن شكره لجهود الملك في التخفيف من المحنة التي يواجهها الشعب الفلسطيني في هذا الوقت.

يذكر انه وبتوجيهات من الملك ستسير الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية اليوم قوافل مساعدات عاجلة للبنان والضفة الغربية وقطاع غزة.