الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية رام الله تشارك في مؤتمر المدن العربية

نشر بتاريخ: 16/10/2010 ( آخر تحديث: 16/10/2010 الساعة: 14:37 )
رام الله - معا - شاركت بلدية رام الله ممثلة بالسيدة فدوى البرغوثي عضو المجلس البلدي والسيد صالح عازر مساعد المدير العام ومستشار تكنولوجيا المعلومات السيد انطون دحو في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر منظمة المدن العربية الذي عقد مؤخرا.

وركزت بلدية رام الله مشاركتها في المؤتمر ضمن محور التقنيات الذكية والخدمات الالكترونية حيث قدم فيه مستشار تكنولوجيا المعلومات في البلدية انطون دحو تجربة البلدية حول إدارة الوثائق والأرشفة.

وقال دحو عن الورقة التي قام بتقديمها للمرة الثانية على التوالي في الدورة السابقة والحالية للمؤتمر بناء على طلب من الجهات المنظمة له، إن الورقة تتناول نظام الأرشفة وتدفق المعلومات work flow system) ) وتجربة بلدية رام الله باستعماله، موضحا أن هذا النظام لاقى استحسانا كبيرا من قبل البلديات المشاركة كونه يهدف الى التسريع في معاملات المواطنين، وأعمال الموظفين، وضمان الشفافية في التعامل مع الجمهور، وعدم ضياع أي من المعاملات التي تقوم بها البلدية، وأشار دحو الى أن هذه الورقة التي قدمها كانت من ضمن الخمس أوراق الأولى من بين خمس وأربعين ورقة قدمت للمؤتمر في دورته السابقة، بناء على توصيات من المختصين في المؤتمر .

من جهتها وعلى هامش المؤتمر قامت السيدة فدوى البرغوثي نيابة عن السيدة جانيت ميخائيل بتقديم هدايا تكريمية لعدد من الشخصيات في المنظمة منها الأمين العام للمنظمة السيد عبد العزيز العدساني، والأمين العام م. احمد العدساني ,ومدير المكتب الفني م. أحمد الدعيج.

يذكر أن منظمة المدن العربية هي منظمة اقليمية عربية غير حكومية متخصصة في شؤون المدن والبلديات وتأسست في الكويت، وتهدف بلدية رام الله من المشاركة في مؤتمر المنظمة الى المشاركة بجهود المدن العربية في الحفاظ على هوية المدينة وتنمية المؤسسات البلدية فيها إضافة الى تبادل الخبرات والتجارب.