الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاجتماع الكشفي الاول لقادة وقائدات الفرق الكشفية والارشادية ببيت لحم

نشر بتاريخ: 17/10/2010 ( آخر تحديث: 17/10/2010 الساعة: 09:05 )
بيت لحم- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم الاجتماع السنوي الاول للقادة والقائدات الكشفيات بحضور كل من أ. عبد الله شكارنه مدير التربية والتعليم في بيت لحم وكل من مشرفي الكشافة والمرشدات فايز جعارة ولبنى ابو سرحان وذلك على مدار يومين.

ناقشت لبنى ابو سرحان في اجندة الاجتماع العديد من المحاور الداعمة لعملية النهوض بالحركة الكشفية في المدارس ومنها مناقشة خطة النشاط الكشفي الارشادية واهمية التوثيق في السجل الكشفي, تدريب الفرق الكشفية والارشادية، المخيمات والرحلات الكشفية والارشادية، اعادة تشكيل الفرق الجديدة في المدارس، مشاركة الفرق الكشفية في الاحتفالات والمسيرات.

وفي الاطار ذاته, اوصى شكارنه المرشدات بالتفاني والبذل والعطاء واحترام القانون والعمل التطوعي من اجل تجسيد المعنى الحقيقي لمضامين واهداف الحركة الكشفية من اجل اعداد جيل فلسطيني صالح في بناء مؤسسات الوطن.

كما شدد على دور المعلمين جميعا بشكل يتعدى اعطاء المعلومات داخل الغرف الصفية لانهم جنود واصحاب رسالة يعملون من اجل العمل للارتقاء بسلوكيات الافراد داخل المجتمع الفلسطيني.

واختتم حديثه معربا عن امله في ان يستجيب الجميع لاهداف الحركة الكشفية باعتبارها عاملا محوريا في اكتشاف الشخصية القيادية لدى الطلبة وتنمية مهاراتهم متمنيا للجميع عاما كشفيا وارشاديا متميزا.