الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحزب الديمقراطي العربي يقوم بجولة للتواصل مع أهالي النقب

نشر بتاريخ: 17/10/2010 ( آخر تحديث: 17/10/2010 الساعة: 13:28 )
القدس - معا - قام الحزب الديمقراطي العربي بجولة ميدانية في بعض القرى غير المعترف بها في النقب، من اجل التواصل مع الأهالي والاستماع لمشاكلهم وطرحها على المؤسسات والوزارات المختلفة من اجل إيجاد الحلول لها.

وقد ضم وفد الحزب الديمقراطي العربي النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي ومحمود مواسي السكرتير العام للحزب وفارس ابو عبيد سكرتير الحزب في النقب والاخ خليل ابو هويدي مدير المكتب البرلماني في بئر السبع ومحمد ابو جوده مركز الجنوب في منطقة الفرعه وعوده ابو قرينات مركز الحزب في منطقة ابو قرينات.

وكانت المحطة الاولى للزيارة في قرية الشهبي وخاصةً عند عائلة ابو سبيلة، حيث كان في استقبال الوفد وجهاء العائلة وعشرات المواطنين، ورحب علي ابو سبيلة بالوفد وشكرهم على هذه أللفته الطيبة وتحدث عن المشاكل التي تواجه الاهالي في القرية.

كما وتحدث الناشط الميداني موسى ابو سبيلة حيث تحدث عن النقص في الخدمات الأساسية في القرية وتحديداً عدم وجود عيادة طبية وشارع يوصل للقرية وكذلك عدم وجود مدرسة ثانوية وروضات ومشاكل سفريات للطلاب.

واكد موسى ابو سبيلة على ان صندوق المرضى كلاليت قام بتجهيز عيادة طبية في القرية لخدمة 4000 نسمة الا ان دائرة اراضي اسرائيل ووزارة الداخلية يعارضان على إقامتها.

وتحدث النائب طلب الصانع خلال الجلسة عن أوضاع النقب وسياسة الهدم والتدمير, وسياسة الحكومة تجاه الأقلية العربية في البلاد, وخاصة سلسلة القوانين العنصرية التي سنتها في الآونة الأخيرة.

واكد النائب الصانع على ان الحكومة والمؤسسة الإسرائيلية الرسمية تحاول بشتى الطرق الاستيلاء على الأرض وهدم القرى وترحيل المواطنين من اجل تضييق الخناق على اهل النقب, وانتقد النائب الصانع هذه السياسة مؤكداً بان الحل هو الاعتراف وليس الهدم والترحيل.

كما وتحدث الاخ محمود مواسي مؤكداً بان الحزب الديمقراطي العربي يتواجد دائماً مع الناس ويستمع لهمومهم ومشاكلهم, وان هناك برنامج للتواصل مع الاهالي في كل مكان.

ثم قام الوفد بزيارة قرية بير هداج وكان في استقباله اللجنة المحلية التي تضم السيد دخل الله ابو قردود, سلمان بن حميد, عايش ابو عصا ووجهاء القرية.
ورحب الاخ سلمان بن حميد بالوفد وشكرهم على هذه الزيارة واشاد بدور الحزب الديمقراطي العربي في التواصل مع الناس والوقوف بجانبهم في مختلف القضايا وخصوصاً في قضايا الارض والمسكن.

ومن ثم قام الوفد بزيارة عشيرة الدنفيري التي تسكن شرقي رمات حوفاف, وكان في استقبالهم اهالي المنطقة, حيث رحب الشيخ ابو محمد بالوفد وشكرهم على هذه الزيارة وتمنى ان تستمر هذه اللقاءات من اجل التواصل مع الاهالي.

وعقب النائب النائب طلب الصانع على هذه الجولة التفقدية قائلاً: نحن في الحزب الديمقراطي العربي لدينا برنامج عمل منظم وهو زيارات ميدانية للقرى والمجالس والمدارس من اجل التواصل مع الناس والاستماع لمشاكلهم وقضاياهم اليومية, ومحاولة حلها وطرحها على الوزارات المختلفة, وهذا احد اهداف الحزب الديمقراطي العربي.

وأضاف النائب الصانع قائلاً: نريد من خلال هذه الزيارات الميدانية ان نتواصل مع الناس ونشرح لهم السياسة الحكومية العنصرية التي تنتهجها بحقنا, ومحاولة رفع الشرعية عنا, وهذا يتجلى من خلال الهدم والتدمير والترحيل وسن القوانين العنصرية والتحريض الارعن على الاقلية العربية في البلاد والمحاولات البائسة للتبادل السكاني.

واكد النائب طلب الصانع باننا من خلال هذه الزيارات نؤكد للأهالي بان هذه ارضنا ووطننا ونحن أصحاب الأرض الشرعيين ومن حقنا ان نبني ونعمر وعلينا الصمود والثبات عليها من اجل مواجهة النهج العنصري, وهذا ليس صعباً ومستحيلاً اذا تضافرت جميع الجهود وتجلت الوحدة الكفاحية الصادقة.