الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صندوق الزكاة يوقع اتفاقية مع جمعية قطر الخيرية

نشر بتاريخ: 17/10/2010 ( آخر تحديث: 17/10/2010 الساعة: 13:31 )
رام الله - معا - وقع صندوق الزكاة الفلسطيني التابع لوزارة الاوقاف والشؤون الدينية مع جمعية قطر الخيرية في رام الله اتفاقية دفع مستحقات الايتام المكفولين والبالغ عددهم 34 يتيما من منطقة ضواحي القدس، ضمن مشاريع الحماية الاجتماعية التي تقوم بها جمعية قطر الخيرية وصندوق الزكاة الفلسطيني بحضور مدير عام صندوق الزكاة رشيد منصور ورمضان عاصي مدير مكتب جمعية قطر الخيرية.

ونقل منصور تحيات الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية ومباركته واشادته بالجهود الكبيرة والبناءة التي تبذلها دولة قطر وجمعية قطر الخيريه من دعم ومساندة لابناء الشعب الفلسطيني التي تخدم فئة الايتام، مثمنا دورهم الرائد في دعم فلسطين والمشاريع التي يقوم بها صندوق الزكاة ولجان الزكاة المركزية.

وبين منصور ان صرف مستحقات الايتام عن فترة تشرين اول 2007 وحتى 30ايلول 2009 تبلغ قيمتها 25890 $ عن منطقة ضواحي القدس التي يشرف عليها صندوق الزكاة.

وبين منصور انه سيتم التوسع والعمل لاستكمال البرنامج لسنوات 2010وحتى 2011وان هذا المشروع تشترك فيه جميع لجان الزكاة المركزية في محافظات الشمال التي يشرف عليها صندوق الزكاة لتمكينها من تأدية مهامها وتحقيق اهدافها بما يحقق التخفيف من معاناة الايتام والمعوزين وستعمل جمعية قطر الخيرية بالتعاون مع صندوق الزكاة على اخذ جميع المؤشرات والدلالات بعين الاعتبار لتطوير هذا التعاون وتوسيعه.

ومن الجدير ذكره ان جمعية قطر الخيرية سبق وان نفذت نفس المشروع في مختلف المحافظات عن طريق لجان الزكاة المركزية.