الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليم المقالة تستعرض ابرز الأنشطة والفعاليات التي قامت بها

نشر بتاريخ: 17/10/2010 ( آخر تحديث: 17/10/2010 الساعة: 14:07 )
غزة- معا- أقامت وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة حفلاً تكريمياً لمعلمي ومعلمات التربية الرياضية المشاركين بدورة ألعاب القوى التي اطلق عليها عنوان(لعبة الفقراء)لخلو شروطها من المال والجهد.

من جانبه أكد. د.زياد ثابت وكيل الوزارة للشؤون التعليمية أن مادة التربية الرياضية مادة تربوية مهمة وذات أهداف واضحة يجب العمل على تحقيقها مطالباً المعلمين بزيادة الاهتمام بتدريسها والتركيز على الجوانب النظرية وتنمية الثقافة الرياضية لدى الطلبة.

ونوه ثابت إن هناك مجالات واسعة لتطوير التربية الرياضية في المدارس من خلال التعاون المشترك مع المؤسسات الرياضية العاملة وتشجيع الطلبة على ممارسة ألعاب القوى وصولاً إلى تمثيل فلسطين في البطولات العربية والدولية ورفع علم فلسطين فيها.

يُذكر بأن الحفل عقد في المعهد الوطني للتدريب وملعب اليرموك بمشاركة الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى , وكان من بين الحضور وأ.أحمد أبو ندا نائب مدير عام الأنشطة التربوية وأ. صالح حمدان مدير دائرة النشاط الرياضي بوزارة التربية والتعليم وود.نادر حلاوة أحد المحاضرين المختصين بألعاب القوى ومعلمي ومعلمات التربية الرياضية المشاركين في الدورة وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات تكريمية لطاقم العمل ولمعلمي ومعلمات التربية الرياضية المشاركين في الدورة.

بدوره بين أ.نبيل مبروك دور وزارة التربية والتعليم العالي واهتمامها برفع كفاءات المعلمين وزيادة خبرتهم العملية وتعريفهم بقوانين ألعاب القوى من خلال عقد هذه الدورات المتخصصة ، مطالباً باهتمام أكبر من الوزارة بالرياضية المدرسية التي تعتبر النواة لتخريج أبطال فلسطين في ألعاب القوى.

وفي سياق منفصل عقدت مديرية شمال غزة- قسم التقنيات التربوية، لقاءً مع معلمي المختبرات العلمية وذلك للوقوف على أهم احتياجات ومستلزمات المختبرات العلمية لتزويدها بما تحتاجها بما يساعدها في تقديم أدائها في تنمية المهارات العلمية لدى الطلاب وخدمة المنهاج المقرر.

وأوضح أ. موسى شهاب النائب الفني للمديرية ضرورة تفعيل دوره المديرية في كافة المدارس وضرورة التعاطي مع النظريات العلمية الحديثة، وتسخير كافة الإمكانات في المختبرات بما يخدم المنهاج المقرر ويساعد في ترسيخ المادة العلمية في عقل وذهن الطالب مؤكدا أن نقص المواد المخبرية في كثير من المختبرات يعود إلى الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ ما يزيد عن أربع سنوات.

وأشار وأ. أيمن ظاهر مشرف المختبرات العلمية المهام الفنية والإدارية لقيّم المختبر، مستعرضا الخطة السنوية لعمل المختبرات ودليل المعلم، مؤكدا على ضرورة التقيد بالخطة وتنفيذها وفق الجداول الزمنية المعدة.

وخلال نشاطاتها في المحافظة الوسطى نظمت مديرية التربية والتعليم- قسم الإشراف التربوي يوماً دراسياً حول أدلة المناهج الجديدة للصفين الأول والثاني الأساسي بحضور عدد من معلمي المرحلتين وحاضر في أ.فوزي جاد الله مشرف المرحلة, حيث تم استعراض مكونات وآلية التعامل مع المناهج الجديدة، بالاضافة إلى مناقشة ملف انجاز كل من الطالب والمعلم وأسس الإكمال والرسوب للصفين الأول والثاني.