الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة نابلس على موعد مع إقامة العرس الجماعي بدعم الرئيس

نشر بتاريخ: 17/10/2010 ( آخر تحديث: 17/10/2010 الساعة: 15:35 )
نابلس- معا- في اجتماع اتسم بالتفاعل والايجابية وروح التعاون المشترك، أكد محافظ نابلس اللواء جبرين البكري جهوزية اللجنة العليا لإقامة العرس الجماعي في محافظة نابلس، الذي سيحظى برعاية من الرئيس.

وخاطب البكري الحضور قائلا إن "الرئيس يعتمد عليكم يا رجال نابلس في إقامة عرس كبير يليق بعظماء نابلس وأهلها الكرام"، معربا عن شكره لكافة المحلات والشركات الراعية للعرس، وحث الشركات الراغبة في الرعية أن الفرصة مازالت متاحة لهم للمشاركة في رعاية العرس باعتباره حدث فلسطيني يهم الجميع.

وقد حضر الاجتماع أعضاء اللجنة العليا للعرس، المكونة من رجاء الطاهر مديرة العلاقات العامة في بلدية نابلس وعريب الدبس عن وزارة الشؤون الاجتماعية ودائرة العلاقات العامة في شرطة نابلس، ومهند الرابي مدير عام شركة ديارنا وصاحب فكرة العرس، وعن اللجنة الفنية مجدي الريشة مدير شركة "بال ايفيت"، بحضور عدد من الاعلاميين وذوي الشأن.

بدوره أكد تيسير نصر الله مقرر اللجنة العليا للعرس الجماعي بدء العد التنازلي لبدء العرس الذي يعد الأول من نوعه من حيث العدد والإعداد والتحضير المهيب، الذي يتسم بالمحافظة على التراث الفلسطيني والتقاليد وإبراز دور نابلس الريادي والحضاري من خلال فعاليات العرس، منوها الى ان الفنان الشعبي إبراهيم صبيحات سيشارك فيه من خلال تقديم فقرات فنية تراثية.

وقد حث نصر الله كافة اللجان العمل الجاد واخذ كافة الاحتياطات لأي طارئ وإبراز صورة نابلس المشرقة، وذلك لإعادتها للصدارة على كافة الأصعدة لا سيما بعد أن عانت طويلا من الوضع الاقتصادي الصعب.

من جهته أوضح الناطق الإعلامي للعرس مهند الرابي أن كافة السيناريوهات وضعت لإقامة الفعالية، وذلك بعد تحديد المكان، مؤكدا أن الجهود منصبة لإقامة عرس جماعي يليق بنابلس وأهلها، مشددا على الادوار الهامة الملقاة على عاتق جميع اعضاء اللجنة، لا سيما دور جهاز الشرطة الهام والمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقه من حيث النظام واتخاذ كافة التدابير الأمنية لسير فعاليات العرس وفق البرنامج المقرر.

فيما أكدت الطاهر، أن البلدية سوف تقدم كافة التسهيلات والترتيبات اللوجيستية اللازمة لإقامة العرس وإخراجه بمستوى يليق بمدينة نابلس، حيث نقلت تحيات رئيس البلدية المهندس عدلي يعيش ومباركته لهذه الفعالية التي تسهم إلى حد كبير في التخفيف من أعباء وتكاليف الزواج عن فئة الشباب.

بدورها أكدت الدبس، على أهمية الفعالية باعتبارها تخفف من تكاليف العرس الباهظة عن الشباب ومحاولة مميزة للفت الأنظار الى أهمية دعم الشباب وتقديم كافة التسهيلات لهم لإقامة اسر فلسطينية مميزة بعيدة عن الديون وطلبات العرس المكلفة.

كما أكد الشيخ سعد شرف المستشار الديني للعرس أنه سيساهم بشكل كبير في التخفيف عن كاهل العرسان وفي تكريس ثقافة الحث على الزواج وبأقل التكاليف خدمة للشباب الفلسطيني أملا في أن يصبح العرس حدثا سنويا بجهود المخلصين من أبناء هذا الوطن المعطاء.