الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية الخليل ترعى اجتماعا للقادة الكشفيين في المحافظة

نشر بتاريخ: 17/10/2010 ( آخر تحديث: 17/10/2010 الساعة: 17:44 )
الخليل - معا - قسم الإعلام - احتضنت مديرية الخليل للشباب والرياضة اجتمع لقادة العمل الكشفي في المحافظة وبحضور صالح جاد الله مدير مديرية الشباب والرياضة في محافظة الخليل ومسؤول قسم الشباب في المديرية محمود الهيموني .

حيث افتتح جاد الله الاجتماع بكلمة ترحيبية حيا فيها الحركة الكشفية الفلسطينية واستعرض الدور المهم لهذه الحركة في فلسطين وشكر القادة لتلبيتهم الدعوة وأكد على التعاون والتكامل في العمل وقال أن الحركة الكشفية أساس للعمل الشبابي ونقل لهم الاهتمام البالغ لوكيل الوزارة موسى أبو زيد بالحركة الكشفية في فلسطين ووضع كافة إمكانات الوزارة والمديرية لتطور الحركة والسير بها قدما نحو الإمام والتطور .

وبدوره حث مدير المديرية الهيئات الإدارية للمؤسسات العاملة في مجال العمل الكشفي إلى تنشيط هذا العمل والاهتمام به أسوة بالنشاطات الأخرى لأهميته في بناء وتمكين وتنمية الشباب ليأخذوا مكانهم الطبيعي والطليعي في عملية بناء مؤسسات الدولة.
واستعرض نزار الشيخ قائد التدريب الدولي ومفوض محافظة الخليل أهم الانجازات للحركة الكشفية في المحافظة والعقبات التي تقف إمامها .وشكر الوزارة على رعايتها الاجتماع وتقديم المساندة لهم .

وتحدث الهيموني عن أهمية العمل بروح الفريق والعمل الجماعي وأكد على ضرورة توفر الإرادة للقادة الكشفيين للعمل والإنجاز وخدمة الشباب .
وقد اتخذ الاجتماع عدة قرارات تهم الحركة الكشفية في المحافظة حيث تم تشكيل لجنة تحضيرية لقيادة العمل الكشفي لحين إجراء الانتخابات ومدتها شهر مكونة من نزار الشيخ وزين الدين التكروري ومحمد الهيموني واحمد العمصي واحمد طهبوب . وتم تشكيل لجنة للنشاطات وإحياء المناسبات الوطنية كيوم الاستقلال وعيد الأضحى المبارك لحين إجراء الانتخابات مكونة من : ماجد أبو حسين احمد البكري نعمان سلهب عصام الزغير محمد طافش وهتلر أبو حماد .

ومن الجدير ذكره بان المؤسسات في هذا الاجتماع كانت هي : نادي شباب الخليل والهلال الأحمر وجامعة الخليل ومخيم الفوار ونادي شباب الشيوخ ونادي بيت الطفل ونادي طارق بن زياد وجمعية الشبان وعدد من القادة الكشفيين في المحافظة.