الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يهنىء الاسيرة المحررة علياء المحتسب بالحرية

نشر بتاريخ: 17/10/2010 ( آخر تحديث: 17/10/2010 الساعة: 15:49 )
رام الله-معا- أكدت الأسيرة المحررة علياء المحتسب بان إدارة السجون تتعمد تضيق الخناق على الأسيرات وذلك من خلال سياسة التفتيش وفرض العقوبات بمنع الزيارات والحرمان من شراء الكانتينا بالإضافة لمواصلة سياسة الإهمال الطبي .

جاء تلك التصريحات اثر زيارة قام بها وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع لمنزلها في الخليل حيث قدم التهنئة لذويها بمناسبة تحررها من سجون الاحتلال مستمعا لشرح مفصل حول معاناة وظروف اعتقال الأسيرات في سجون الاحتلال .

من جانبه أوضح قراقع ان الوزارة تعمل على تخفيف معاناة الأسيرات عبر المتابعة الدائمة من محامي الوزارة الذين يقومون بتقديم الخدمات الأساسية اللازمة لهن, حيث قدم خلال الزيارة درع الصمود والعطاء للاسيرة المحررة تقديراً لكفاحها وصمودها.

يذكر ان سلطات الاحتلال تعتقل نحو 37 أسيرة فلسطينية يتم احتجازهن في سجن هشارون والرامون بعضهن محكوم بالمؤبد.

وقد رافق الوزير قراقع وفد ضم رئيس لجنة أهالي الأسرى في الخليل د. محمد العويوي ورئيس لجنة أهالي الأسرى في المحافظة أبو العبد سكافي وكذلك امجد النجار مدير نادي الأسير في الخليل وإبراهيم نجاجره مدير الوزارة في الخليل ومحمد حميدة رئيس جمعية الأسرى المحررين وحسن عبد ربه مدير عام العلاقات العامة والإعلام في الوزارة .

كما عرج الوزير والوفد المرافق له في الخليل لتأدية واجب العزاء بوفاة والد الأسير طالب عمر المحكوم بالسجن مدى الحياة ومعتقل منذ قرابة ثمانية أعوام .