الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنة يزور التعليم العالي برام الله

نشر بتاريخ: 17/10/2010 ( آخر تحديث: 17/10/2010 الساعة: 15:51 )
رام الله-معا- قام بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بزيارة إلى مقر التعليم العالي في رام الله –أم الشرايط وتم خلال الزيارة عقد إجتماع مع الهيئة الإدارية المنتخبة لنقابة العاملين في الوظيفة العمومية / التعليم العالي برئاسة مهند ابو شمه ، تبعها عقد إجتماع مع الهيئة العامة للموظفين في التعليم العالي جرى خلاله مراسيم الإستلام والتسليم ما بين الهيئة الإدارية السابقة والهيئة الإدارية الجديدة .

كما وإستعرض بسام زكارنة خلال الإجتماع إنجازات نقابة الموظفين العمومية ، وأكد على مطالبته الحكومة بضرورة فتح حوار مع مجلس النقابة ، مؤكدا في ذات الوقت على مخاطبة مجلس النقابة للحكومة في مراسلات متكررة بمطالب الموظفين دون تجاوب من رئيس الوزراء بضرورة فتح حوار .

كما وأكد زكارنة على مطالب موظفي التعليم العالي والتي هي جزء لا يتجزأ من مطالب عموم الموظفين ، مع تاكيده على خصوصية التعليم العالي بحكم إندماجها مع وزارة التربية والتعليم بإعتبارها وحدة إدارية واحدة ، وفي حديثه تتطرق زكارنة لقضايا الموظفين في الوظيفة العمومية والتي ترفض الحكومة لغاية الأن تنفيذها مثل صرف العلاوات الإشرافية وعلاوة المخاطرة ، وصرف الترفيعات من تاريخ إستحقاقها ، وتعديل صرف علاوة القدس لتصبح (1000) شيكل بدل (510) شيكل .

كما وطالب زكارنة الحكومة بالعدول عن تطبيق خطة التقاعد المنوي العمل بها ، إضافة إلى ضرورة إشراك مجلس النقابة في تعديلات قانون الخدمة المدنية ، وقانون العمل النقابي .

كما وأعلن زكارنة تأييد مجلس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية لأي فعاليات تقوم بها نقابة العاملين في التعليم العالي بالتنسيق مع الإتحاد العام للمعلمين .

وفي نهاية الإجتماع شكر أعضاء الهيئة الإدارية والهيئة العامة بسام زكارنة على حضوره ووضعهم في صورة الأوضاع ، وتبني مجلس النقابة لمطالبهم العادلة .