الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بركة: المسيرة انطلقت وستنتهي بهزيمة دعاة "الترانسفير"

نشر بتاريخ: 17/10/2010 ( آخر تحديث: 17/10/2010 الساعة: 16:06 )
القدس- معا- أكد النائب محمد بركة رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة اليوم الاحد، في مظاهرة الآلاف التي جرت في تل أبيب يوم أمس السبت، أن مسيرة دحر ما وصفه بالعنصرية قد انطلقت، ولن تتوقف إلا بهزيمة "دعاة طردنا من وطننا الذي لا وطن لنا سواه".

وكانت الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة قد بادرت إلى مظاهرة في وسط تل أبيب، ضد مسلسل القوانين العنصرية، وتعميم أفكار الطرد الجماعي "الترانسفير" في النظام الإسرائيلي، وانضمت إلى المبادرة قوى يسارية أخرى، خاصة تلك الناشطة ضد الاحتلال والتمييز العنصري.

وكان مسار المظاهرة بمثابة رسالة سياسية واضحة، فهو انطلق من قبالة مقر حزب "الليكود" الاسرائيلي، بزعامة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، ثم مرت المظاهرة من أمام وزير الحرب إيهود باراك، لتختتم أمام وزارة الحرب وقاعدة أركان جيش الاحتلال في وسط تل أبيب، حيث عقد هناك اجتماعا خطابيا.

وشارك في المظاهرة الآلاف غالبيتهم من كوادر الجبهة وناشطين يساريين يهود، ورفعت الشعارات المنددة بسياسة التمييز العنصري والاحتلال وسياسة الاستيطان وتدمير آفاق الحل.

وقال بركة إن هذه المسيرة قد انطلقت ونحن نلحظ بإيجاب استئناف التحرك في داخل الشارع الإسرائيلي من قوى يسارية كانت غائبة لسنوات، وقد يكون الحراك ليس بالحجم المطلوب، إلا أنه بداية مشجعة نسعى إلى توسيعها وتعزيزها.

وأضاف بركة ان هذه المسيرة انطلقت ولن تنتهي إلا بهزيمة العنصرية والعنصريين ودعاة "الترانسفير"، فنحن لسنا قطيعا يساق كيفما شاءوا، نحن أبناء الوطن المترسخين فيه، وقلنا دائما أن علاقتنا بالأرض إما عليها او فيها، ولن نتخلى عنها ولا عن هويتنا هوية الأرض.