الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الوحدة العمالية تطالب " التعليم العالي" بالوفاء بالتزاماتها

نشر بتاريخ: 17/10/2010 ( آخر تحديث: 17/10/2010 الساعة: 16:24 )
غزة-معا- أكدت كتلة الوحدة العمالية دعمها ومساندتها لمطالب العاملين في الكليات والجامعات الحكومية في فلسطين, داعية الحكومة المقالة للوفاء بوعودها بالتوزيع العادل للمكافئات التي أقرها مجلس الوزراء على كافة العاملين دون استثناء.

وشددت الكتلة على حق العاملين في الكليات والجامعات الحكومية في تشكيل نقاباتهم وممارسة حقهم بالإضراب حتى يتم الاستجابة لمطالبهم, والتي تشمل تحسين الراتب وصرف العلاوات الإشرافية والإدارية والأكاديمية, وفتح باب الترقيات وإقرار الهيكليات وتسوية أوضاعهم الوظيفية الإدارية بما يتناسب ومتطلبات العمل والعاملين , وتحمل مسئولياتها تجاه مطالبهم العادلة, واتجاه المسيرة التعليمية وما قد يشوبها من تعطيل.

وأعلنت تضامنها الكامل مع العاملين في الجامعات والكليات الحكومية, داعية "التعليم العالي" إلى تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بتوزيع 2 مليون دولار على العاملين في الجامعات والكليات الحكومية.

ودعت الكتلة كافة القوى والفصائل ومنظمات حقوق الإنسان إلى التدخل العاجل والسريع للممارسة الضغط على وزارة التربية والتعليم العالي من اجل إنقاذ المسيرة التعليمية، والوقوف إلى جانب العاملين في مطالبهم لما فيه مصلحة الجامعات الأكاديمية والوطنية.