الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلان عن انطلاق الاولمبياد المدرسي الثالث في مدارس تربية سلفيت

نشر بتاريخ: 17/10/2010 ( آخر تحديث: 17/10/2010 الساعة: 21:04 )
سلفيت- معا- أعلنت مديرية تربية سلفيت عن انطلاق الاولمبياد المدرسي الثالث خلال ندوة عقدتها المديرية لمديري ومديرات مدارس المحافظة في مدرسة "بنات بديا الأساسية".

وأشار مدير التربية والتعليم رفيق سلامة خلال كلمته، إلى دور المسابقات التربوية والاختبارات الوطنية في تعزيز روح التنافس عند الطلبة، وتحفيز قدرات التفكير والإبداع لديهم، مشيدا بخطط وزارة التربية والتعليم العالي الهادفة إلى تحسين تحصيل الطلبة ورفع كفاياتهم.

وعبر سلامة عن أمله بتحقق مديرية التربية مراتب متقدمة في إطار التنافس المركزي للاولمبياد المدرسي الثالث، داعيا المديرين إلى خلق الأجواء الكفيلة بفوز الطلبة.

ومن جانبه شدد النائب الفني فريد عياش على الدور الحيوي لمدير المدرسة المتمثل في توفير متطلبات التميز ورعاية الإبداعات عند الطلبة، وحث المديرين على العمل على تضافر الجهود لإنجاح تنفيذ الاولمبياد المدرسي الثالث بكافة مراحله، موضحا بالتفصيل محتويات النشرة التعريفية واليات العمل الخاصة بعملية التنفيذ لمراحل الاولمبياد المختلفة والفترة الزمنية لكل منها.

ويذكر أن الاولمبياد المدرسي الثالث الذي يتنافس الطلبة فيه من خلال اختبارات تعقد على مستوى المدرسة والمديرية والوزارة، ياتي انسجاما مع خطة وزارة التربية والتعليم العالي الهادفة إلى تحسين نوعية التعلم والتعليم، ويستهدف مباحث الرياضيات للصفين الخامس والسادس الأساسيين، والعلوم لصفي التاسع والعاشر والكيمياء للصف الحادي عشر العلمي، والمعلوماتية للعاشر والحادي عشر بكافة فروعه.