الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عليان لمعا: الغول عاد عن استقالته ولجنة الانتخابات تتحمل مسؤولية الخلل

نشر بتاريخ: 18/10/2010 ( آخر تحديث: 18/10/2010 الساعة: 14:26 )
بيت لحم - معا - كشف الزميل حسين عليان الرئيس الجديد لرابطة الصحفيين الرياضيين عن عدول الزميل منير الغول عن استقالته التي تقدم بها قبل حوالي الأسبوع من عضوية الهيئة الإدارية الجديدة لرابطة الإعلام الرياضي.

جاءت أقوال عليان خلال البرنامج الإذاعي "ساعة معا الرياضية" والذي يقدمه الزميل انس الصبار ويبث في التاسعة من مساء كل يوم احد.

وفيما يتعلق بالطعون المقدمة من بعض الزملاء في نتائج الانتخابات، قال الزميل محمد ابو عرام والذي استضافه البرنامج ايضا والذي طرح العديد من التجاوزات التي لها علاقة بالخلل الإداري والمالي الذي صاحبت إجراء الانتخابات الأخيرة " كما قال ابو عرام " وبين انه قدم طعن من اليوم التالي للانتخابات لكافة أصحاب العلاقة وان القضية واضحة تماما وجموع الطعون او احدها كفيل بإسقاط النتائج وفق النظام الداخلي للرابطة ولنقابة الصحفيين ووفق أنظمة المؤسسات والجمعيات الأهلية المعمول به والمعتمد من قبل وزارة الداخلية الفلسطينية.

وفي تعقيبه على اقوال ابو عرام قال حسين عليان: انه وان حدث خلل فان لجنة الانتخابات التي أشرفت هي من تتحمل المسؤولية عن أي الخلل.
فيما قال ابو عرام أن لجنة الانتخابات "ضللت" وقدم لها بيانات ومعلومات خاطئة فيما يتعلق بطلبات الترشيح والاشتراكات .

تحدث في نفس البرنامج نقيب الصحفيين الزميل عبد الناصر النجار والذي قال: انه فعلا استلم كتاب الطعن الموقع من الزملاء محمد ابو اعرام ومحمد اللحام وان لجنة الانتخابات ستجتمع وتدرس الطعن بعناية وفتح تحقيق كامل لإحقاق الحق بهدف الحفاظ على النهج الديمقراطي وصيانته وفق القانون حتى لو وصل الأمر بالزملاء للتوجه للقضاء كما قالوا في كتابهم، وقال نحن في لجنة الانتخابات وفي نقابة الصحفيين سنتابع الموضوع وفي حالة اعتماد الطعون فستعاد الانتخابات وفي حال تم رد الطعون فان الهيئة الإدارية ستكون شرعية.

وكانت إدارة البرنامج قد حاولت الحديث قبل البرنامج مع الزميل منير الغول ولكنه اعتذر وقال : انا قدمت استقالتي ولا اريد الحديث في الموضوع.